أخبار تقنية

كوالكوم تكشف رسمياً عن الجيل القادم من مستشعر البصمة المدمج مع الشاشة

كوالكوم تكشف رسمياً عن الجيل القادم من مستشعر البصمة المدمج مع الشاشة

خلال هذا العام سمعنا عن العديد من الشركات التي تنوي اضافة دمج مستشعر البصمة ضمن شاشة هواتفها الذكية , وهذا الامر ارتبط كثيرا بهواتف جالاكسي اس 8 و اس 8 بلس قبل ان تكشف الشركة الكورية عن الغاء خططها لهذا الامر .

وينطبق الامر أيضا على الهاتف المنتظر جالاكسي نوت 8 , وعلى هاتف آيفون 8 , وجميع هذه الشركات بالحقيقة يبدوا انها ستطلق هواتفها مع مستشعر منفصل في الجزء الخلفي من الهاتف .

لكن اليوم شركة كوالكوم يبدوا انها قد وجدت الحل هذه الشركات , حيث أعلنت الشركة وبشكل رسمي عن اطلاقها لمستشعر البصمة مدمجا مع الشاشه ولكن بشرط ان تكون الشاشات المستخدمة من نوع OLED وذلك بحسب ما اعلنته الشركة ضمن مشاركتها في مؤتمر ” At Mobile World Congress ” والمقام في شنغهاي .

واضاف السيد ” Seshu Madhavapeddy ” والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم بان التقنية الجديدة المعلنه من قبل كوالكوم ليس بالضروره ان تعمل فقط مع شرائح من نفس الشركة بل يمكن استعمال هذه التقنية مع اي شرحه اخرى بالاضافه الى ان سرعة استشعار البصمه لن يختلف ابدا عن المستشعرات المستخدمه حاليا , كما أعلنت كوالكوم بان التقنية الجديدة لن تؤثر على تصميم الهاتف من حيث السمك بحيث ان التقنية الجديدة تعتمد 1200 ميكرون وتستطيع العمل تحت الماء .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock