أخبار تقنية

مايكروسوفت تستعين بالملايين من حواسيب ويندوز لحمايتها من الفيروسات

قررت شركة مايكروسوفت أن توظف الذكاء الإصطناعي لحماية أجهزة ويندوز حول العالم من فيروسات الفدية وأيضا بقية الفيروسات التي تهدد الملايين من الحواسيب العاملة بهذا النظام.

يأتي هذا الخبر في ظل انتشار فيروس Petya خلال الساعات الماضية في العديد من الدول ومن قبله WannaCry الأكثر انتشارا في العالم، لتؤكد الشركة الأمريكية أنها لن تتوقف عن العمل لمحاربة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تهدد نظام تشغيلها.

مع تحديث Fall Creators Update القادم إلى أجهزة المستخدمين ستكون هناك ميزة مهمة وهي ATP Advanced Threat Protection التي تعد بمثابة نظام حماية في ويندوز 10 سيستعين بكل حواسيب ويندوز ويتعلم وعند اكتشاف مكافح الفيروسات في جهاز لفيروس جديد سيساعد الأجهزة الأخرى على ايجاده والقضاء عليه.

نظام الحماية الجديد يعمل على مراقبة سلوكيات التطبيقات وتحليلها، فإذا كان يعمل تطبيق معين على استنزاف البطارية أو يسبب مشكلة للجهاز سيعمل النظام على ارسال تقرير وطلب مقارنة أداء التطبيق نفسه على الملايين من الحواسيب الأخرى ما سيساعد في اكتشاف إن كان اصيب ببرمجية خبيثة على جهاز المستخدم المتضرر.

وبالطبع تعتمد هذه الميزة على السحابة والإتصال بالإنترنت، وهي ستكون مفيدة في منع الهجمات الإلكترونية الكبيرة والفيروسات التي تنتشر بسرعة أكثر من الفيروسات الشائعة والتي يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock