التطبيقات

تيليجرام مع 10 آلاف شخص في المجموعة وتوفير أدوات إدارية جديدة

تيليجرام مع 10 آلاف شخص في المجموعة وتوفير أدوات إدارية جديدة

حصل تطبيق التراسل تيليجرام أو Telegram بالإنجليزية حصل على تحديث جديد وفّر معه العديد من الإضافات والمزايا الجديدة والتي صبّ إهتمامها على المجموعات، من جهته هذا التحديث قد رفع من إصدار التطبيق إلى Telegram 4.1، وفيه تم رفع الحد الأقصى لعدد الأشخاص في المجموعات إلى 10.000 آلاف عضو.

بالإضافة إلى حصول مسؤولين المجموعات على أدوات إدارية جديدة، كون أن العدد كبير فالأمر يتطلب أدوات مساعدة لذلك، أهمها ميزة تعيين مشرفين بإمتيازات محدودة، وكل الأمر يعتمد على المسؤول المباشر للمجموعة وهو يحدد صلاحيات الاشخاص من حظر أحد الاعضاء أو إادرة الرسائل أو التعديل على معلومات المجموعة أو إضافة مشرف جديد من عدمه.

كذلك وفر التحديث إمكانية رؤية الأعضاء المحظورين الرسائل ولكن لن يكون بإمكانهم الرد على الرسالة وطبعًا يمكن الحظر بشكل نهائي، وليس هذا فحسب بل يمكن منع أحدهم من مشاركة الصور أو ارسال ملصق لفترة زمنية محددة.

وهناك قسم الإجراءات الحديثة والجديد والموجود على صفحة المشرفين، حيث يقوم هذا القسم بتسجيل جميع الإجراءات التي تم إتخاذها في المجموعة خلال 48 ساعة حيث يكون هذا القسم وسيلة لمعرفة المسؤول المباشر لما تم إجرائه من قبل أي مشرف خلال هذه المدة المحددة.

وعلى iOS فقط أصبح يدعم التطبيق خاصية اللمس 3D Touch حيث عبر الضغط المطوّل على ايقونة التطبيق سيظهر خيار التقاط صور او فيديو بشكل مباشر وإرساله لأحدهم ودون الحاجة لفتح التطبيق، جنبًا إلى جنب تم تمديد وتحسين آلية المشاركة  بحيث يمكنك أثناء المشاركة من تطبيقات أخرى إلى تيليجرام إضافة تعليق أو اختيار عدة اشخاص لنفس الرسالة.

وعلى اندرويد تم الدعم لخدمة الدفغ أندرويد باي وعرض الصور ومقاطع الفيديو معا عند المشاركة، أخيرًا يحتوي هذا التحديث على أدوات مكافحة الرقابة مثل الفدرة على إعداد ملقم في قسم البيانات والتخزين من تبويب الإعدادات

يحتوي هذا التحديث أيضا على أدوات مكافحة الرقابة مثل القدرة على إعداد بروكسي وإستخدامه للتواصل وتمرير الرسائل، وهذا خطوة إضافية لحماية التراسل عبر التطبيق كون ان تيليجرام مشفر تشفيرًا تامًا.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق