تفعيل التكامل بين أمازون وسوق دوت كوم مع انتهاء اجراءات الصفقة

بعد إعلانها خلال مارس الماضي عن استحواذها على متجر سوق دوت كوم، ها هي شركة أمازون تنجح الآن في تتمة اجراءات الإنتهاء من الصفقة.

ورغم أن الشركة الأمريكية لم تعلن في الواقع عن قيمة الصفقة، إلا أن مصادرنا تؤكد أن قيمتها وصل إلى 650 مليون دولار رغم أن إعمار تقدمت بعرض بقيمة 800 مليون دولار لكن في وقت متأخر من مفاوضات الاستحواذ على المتجر الذي يستحوذ على 2 في المئة من التجارة الإلكترونية في العالم العربي.

وباستخدام حسابك الآن على أمازون يمكنك تسجيل الدخول إلى سوق دوت كوم، ما يعني أن الشركة الأمريكية فعلت التكامل كما أنها ترغب في تسهيل ولوج العملاء والمستخدمين إلى متجرها الإلكتروني بسهولة وبالتالي زيادة مبيعاتها.

وبالولوج إلى متجر سوق دوت كوم فإن المتجر الشهير في الشرق الأوسط يعرض لمستخدميه العشرات من الأقسام والتصنيفات والتي يصل عددها إلى 31 قسما، ناهيك عن عرضه 8.4 مليون منتج مع استقطابه شهريا لأكثر من 45 مليون شخص.

وتعد خطوة التكامل بين المتجرين أولى خطوات الاستفادة من الصفقة التي حظيت بمتابعة كبيرة من الرأي العام العربي خلال الفترة الماضية.

ومن المرتقب خلال الفترة القادمة أن تعمل عملاقة التجارة الأمريكية بتقديم حلول أفضل للشحن السريع والدعم الفني وتوصيل السلع ودعم المزيد من الأسواق العربية.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *