جوجل تبدأ في اعتماد تصميم البطاقات على تطبيقها في أندرويد و آيفون

لا تتوقف شركة جوجل عن تطوير محرك بحثها وإضافة المزايا عليه والتحسينات في التصميم وهذا لتحسين تجربة التصفح والوصول إلى نتائج البحث.

عملاقة البحث الامريكية أطلقت الآن تحديثا رسميا لتصميم نتائج البحث على الموبايل وبالخصوص لتطبيقها الرسمي في هواتف أندرويد وأجهزة آيفون.

مقارنة مع النظام السائد لمظهر نتائج البحث في صفحات المكتب والتي تظهر عبارة عن قائمة واحدة نتائج البحث فيها متقاربة، نجد ان الشركة الأمريكية تفضل في الموبايل نظام البطاقات حيث تظهر كل نتيجة بحث كبطاقة مستقلة بحذ ذاتها.

كما يظهر في نتائج البحث أيضا الأجوبة الفورية ومربع المعرفة وقصص الأخبار المهمة إضافة إلى نتائج بحث سريعة من تويتر، وهي كلها مزايا مقتبسة من نتائج البحث على المكتب.

لكن كما أشرنا سابقا فإن الفارق الكبير هو اعتماد تصميم البطاقات، حيث كل نتيجة بحث تظهر على شكل بطاقة ذات حواف دائرية وليست حادة كما راينا في تجاربها سابقا سواء على الموبايل أو نتا\ج بحث المكتب الذي لا تزال تحاول ادخال فلسفة تصميم النتائج الجديدة إليه.

روابط نتائج البحث تظهر باللون الأزرق بينما الوصف يظهر باللون الرمادي الغامق لتتخلى عن اللون الأسود والأخضر في نتائج بحثها.

وبالنسبة للنقاط الأربعة التي تظهر في أقصى يمين بطاقات نتائج البحث فهي ليست خيارات أو ميزة معينة بل مجرد ديكور في الوقت الحالي!

ومن المرتقب أن يصل التصميم الجديد إلى كافة المستخدمين خلال الفترة القادمة.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *