تقرير : اشاعات عديدة تؤكد نهاية الجيلبريك jailbreak

تقرير : اشاعات عديدة تؤكد نهاية الجيلبريك jailbreak

منذ ان قامت شركة آبل باصدار نظام التشغيل IOS 10 , وعديد المستخدمين ينتظرون قدوم نسخة جيلبريك jailbreak متوافقة مع النظام الجديد , لكن للاسف اغلب الاصدارات التي اطلقت سواء الرسميه او التجريبية منها جميعها لم تلبي المطلوب .

ومع التحديثات العديدة التي تطلقها شركة آبل لنظام IOS , ومع اقتراب الاطلاق الرسمي لنسخة IOS 11 , أصبح من الصعب العثور على اي ثغرات او أي اكواد يمكن ان تستغل في اطلاق اي نسخة من الجيلبريك .

حول هذا الامر كان هناك بعض المقابلات الصحفية للسيد نيكولاس أليجرا مؤسس موقع الجيلبريك الذي اكد على ان الاصدارات الحديثة من jailbreak عند اطلاقها لا تعمل مطلقا او تعمل لاسابيع قليلة وما تكاد تلبث ان تنقطع عن العمل بعكس الاصدارات القديمه التي كانت تعمل لاشهر عديدة .

بالاضافه الى ذلك فقد صرح المطور الشهير saurik بان هناك اصبح خطر كبير من تثبيت اصدارات jailbreak وذلك بسبب عمليات الاختراق الكبيره التي يترصد لها الهكرز , وهذا ما يجعل هواتف الايفون معرضه لخطر الاختراق بشكل كبير جدا .

ومن الاسباب التي تؤكد على نهاية عصر jailbreak هي المكفائات الماليه الكبيره التي تعرضها آبل على مكتشفي الثغرات في انظمة تشغيل الـIOS , بالاضافه الى ان آبل نفسها بدات بتعيين بعض مكتشفي الثغرات ضمن طاقم الحمايه والتطوير في الشركة نفسها وبرواتب عاليه .

 

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *