التطبيقات

فيس بوك سيطلق تطبيق منافس للصاعد الشهير Houseparty

منذ نهاية العام الماضي وتطبيق الدردشة المرئية الجماعية Houseparty ينشر بين المراهقين خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تمكن من حصد 1 مليون مستخدم يتراوح أعمارهم بين 16 عاما و 24 عاما وهي الفئة التي تهدد بشكل واضح فيسبوك حيث لا تتواجد عليه وتواصل البحث عن بدائل له ومنها سناب شات.

وقبل أن يتحول هذا التطبيق إلى تهديد حقيقي فقد عكفت شركة فيس بوك على دراسته وهو مختلف عن التطبيقات الأخرى حيث يوفر فتح حساب عليه بسهولة والدردشة ضمن غرف تتضمن حتى 8 اشخاص يتواصلون.

وتظهر على شاشة التطبيق عند المحادثة شاشة منقسمة إلى شاشات مصغرة تظهر الأشخاص المشاركين في المحادثة الجماعية، كما يوفر المحادثات النصية بين شخصين بشكل جانبي معاستمرار المحادثة المرئية.

والآن تقرير جديد يتكلم عن تخطيط الشركة الأمريكية لإطلاق تطبيق جديد منها يدعىBonfire  سيتوفر على الأغلب خلال الخريف القادم سينافس Houseparty.

وقامت عملاقة الشبكات الإجتماعية على برمجة هذا التطبيق خلال الفترة الماضية وقد عرضته على موظفيها مؤخرا، وهي تعمل على تجربته بشكل سري الآن.

وحقق Houseparty نجاحا كبيرا في فترة وجيزة ليس فقط من خلال حصد مليون مستخدم بل أيضا من خلال الابقاء عليهم في محادثات تصل مدتها إلى 30 دقيقة.

في هذا الوقت تعمل شركة فيس بوك عن تطبيق آخر هو Talk وهي كلها تطبيقات دردشة، تريد منها الوصول إلى فئة مهمة وهم المراهقين والشباب.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock