أخبار تقنية

اريكسون و الاتصالات السعودية يستعرضان تعزيز الشراكة ودورها برؤية المملكة 2030

اريكسون و الاتصالات السعودية يستعرضان تعزيز الشراكة ودورها برؤية المملكة 2030

التقى الدكتور خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة STC بالرئيس التنفيذي لشركة اريكسون العالمية السيد بوريه إيكهولم و الوفد المرافق له في مقر المحموعة في الرياض بحضور عدد من كبار مسئوليها , و ناقش الطرفان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين.

حيث استعرض البياري توجهات الشركة والتي اكد فيها ان رؤية 2030 وخطة التحول الوطني 2020 تعد خارطة الطريق للعمل الاقتصادي والتنموي للمملكة والتي تعتمد بشكلٍ رئيسي على التحول الرقمي كأحد أهم الاهداف الاستراتيجية لها، منوهاً بالنمو المتسارع الذي تعيشه المملكة في جميع المجالات، والتحول من الاعتماد على النفط الى التنوع في الاقتصاد ومصادر الدخل وضخ دماء شابه تقود هذا التحول.

و اضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة STC الى ان شركة الاتصالات السعودية كشركة وطنية تسخر كافة امكاناتها و خبراتها لدعم التحول من خلال تنمية البنية التحتية الرقمية و تعزيز الاقتصاد الوطني، و ذلك من خلال بناء تحالفات ااستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية بهدف نقل المعرفة وتوطين التقنية اهمية تحفيز الاستثمار في البنية التحتية لقطاع الاتصالات كرافد مهم لتحول الرقمي من خلال تطوير البيئة التنظيمية لتكون محفزة لذلك. ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة اريكسون العالمية السيد بوريه إيكهولم ان توجهات أريكسون العالمية تتوافق مع ما تقوم به الحكومة السعودية لتحقيق رؤية المملكة وخطط التحول، والتي تهدف لتمكين قطاعات الاعمال ورفع الكفاءة وتقليل التكلفة من خلال تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والاستفادة من الثورة الرقمية وخصوصا ما يتعلق بالحوسبة السحابية وانترنت الاشياء.

كما أكد على حرص اريكسون على الاستثمار في الابحاث والتطوير والتعاون في ذلك مع شركاء استراتيجيين مثل شركة الاتصالات السعودية وتعزيز الشراكة معهم على كافة المستويات. وقد تناول اللقاء التعاون المستمر مابين STC واريكسون في مجال الحلول المتقدمة والمبتكرة في مجال البنى التحتية للاتصالات كتقنية الجيل الخامس5G والخدمات المدارة Managed Services.

المصدر : stc

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock