أخبار المواقع

جوجل تقترح أفضل مواقع التورنت بشكل مباشر على نتائج بحثها

هناك اجماع عالمي على أن مواقع التورنت مخالفة وغير قانونية وهي تنتهك حقوق الملكية الفكرية للمنتجين، وهو ما تأكد أكثر عندما وافقت جوجل ومايكروسوفت في المملكة المتحدة على التضييق على نتائج بحث هذه المواقع وأن لا تعرضها بصورة سهلة للباحثين خصوصا في بريطانيا على أمل أن يتم تعميم هذا الإجراء عالميا خلال الأشهر القادمة.

بيد أن TorrentFreak رصد خلال الساعات الماضية أنه عند البحث عن افضل مواقع التورنت بكتابة ‘best torrent sites.’ و ‘torrent sites’ يعرض في أعلى نتا\ج البحث قائمة أفقية تعرض العديد من أسماء مواقع التورنت الشهيرة والجيدة ومنها P2P hubs و RARBG و IsoHunt و The Pirate Bay هذا الأخير من المعلوم أنه مطلوب اغلاقه وهو يسبب خسائر مادية كبيرة للشركات المنتجة للأفلام والأغاني والموسيقى والكتب والمواد الرقمية الأخرى.

المشكلة أنه عند البحث عن منصات بث المحتوى الرقمي المرئي، فستظهر لك العديد من هذه المنصات المعروفة والقانونية والمفاجأة أنه يعرض العديد من مواقع التورنت في هذه الحالة ومنها Putlocker و Alluc.

وفي كل هذه الحالات عند الضغط على اسم أي موقع أو منصة من هذه المنصات يعرض نتائج بحثها بما فيها موقعها وصفحاتها المختلفة وبالتالي يقود الزيارات إليها.

هذا يخالف المتوقع من الشركة الأمريكية بالتضييق على هذه المنصات والمواقع المخالفة ومن المطلوب أن لا يعرضها ضمن الاقتراحات البارزة، وأن لا يصل الباحث إلى هذه المواقع إن لم يبحث عنها مبشرة باستخدام اسمها على الأقل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق