أخبار تقنية

وداعا ويندوز فون 8.1 لقد توقفت مايكروسوفت عن دعمه

مر أكثر من 3 سنوات على إطلاق تحديث ويندوز فون 8.1 للهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون الذي تطوره الشركة الأمريكية مايكروسوفت لهواتف لوميا والهواتف التي تعمل بهذا النظام.

والآن بعد مرور هذه الفترة قررت ايقاف الدعم لهذا الإصدار ليضاف إلى ويندوز فون 7 والإصدارات القديمة الأخرى.

المشكلة أن 80 من الهواتف التي تعمل بهذا النظام تعتمد على الإصدار ويندوز فون 7، ويندوز فون 8، ويندوز فون 8.1 وكل هذه الإصدارات أصبحت غير مدعومة الآن.

فقط 20 في المئة من الهواتف تستخدم ويندوز 10 موبايل وهذا الإصدار سيبقى يتلقى التحديثات الأمنية والتحسينية خلال الفترة القادمة.

بالنظر إلى الفترة الماضية وصمت الشركة الأمريكية وغياب التحديثات لويندوز فون 8.1 فإن هذه الخطوة منطقية ومتوقعة أيضا بالنسبة لكثيرون، وها هي عملاقة البرمجيات الأمريكية تتخلص من الدعم والتطوير لهذا الإصدار والتركيز سيكون على الإصدار العاشر.

مشكلة أخرى واردة وهي أن الكثير من الهواتف الحديثة التي تعمل بالإصدار 8.1 لم تتلقى تحديث ويندوز فون 10، وسيكون على مستخدميها الفترة القادمة الإنتقال إلى هواتف جديدة أو التبديل إلى آيفون و أندرويد.

والآن بقي ويندوز 10 موبايل ومشكلته هو الآخر أنه يعاني من قلة الدعم فهل ستكون خطوة القضاء على 8.1 في صالح دعمه؟

على كل حال فالخبر مؤلم بكل تأكيد لمستخدمي أجهزة الإصدار 8.1 لكن من المؤكد أن نسبة جيدة منهم اعتادت توقف وصول التحديثات منذ اكثر من عام الآن وهي تتقبل هذه الخطوة وقد تفكر في هجرة ويندوز فون.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق