أخبار تقنية

مايكروسوفت تغلق مصنع Surface Hub في الولايات المتحدة الأمريكية

أقدمت مايكروسوفت على إغلاق مصنعها الخاص لتصنيع وإنتاج حواسيب Surface Hub العملاقة والموجهة للمكاتب والشركات والمؤسسات الطبيية والمستشفيات.

وكانت الشركة قد طرحت حاسوبا عملاقا بشاشة 4K بحجم 84 إنش، وهي تنتج النسخ في العادة حسب الكميات المطلوبة من المؤسسات التي تريد الحصول عليه ولديها في مخازنها بعض النسخ المخزنة لبيعها.

بناء على هذا القرار قررت تم إغلاق مصنع تصنيع هذه الأجهزة، فيما تأكد لنا تسريح 124 موظفا يعملون في المصنع.

ولم توضح الشركة المزيد من التفاصيل لكنها أكدت انه في الحقيقة اغلاق المصنع ليس للتخلي عن هذه الأجهزة، بل لنقل مصانعها إلى مكان آخر.

وعلى الأقل فإن الشركة قد وجدت إن إنتاج هذه الحواسيب في الولايات المتحدة الأمريكية وتصديرها إلى الأسواق العالمية مكلف جدا وغير مربح لها، وبناء على ذلك يبدو أنها قررت اللجوء إلى مصنع العالم، جمهورية الصين الشعبية.

هذه الخطوة تتعارض بالتأكيد مع طموحات الرئيس الأمريكية الذي يحث المؤسسات الأمريكية مثل آبل و مايكروسوفت على نقل مصانعها إلى داخل البلاد والكف عن تدمير الصناعة الأمريكية، لكن للواقع حساباته والشركات تنظر في الربح وعلى القادة الأمريكيين ايجاد حلول حقيقية لإيقاف هذه الظاهرة.

ومن المعلوم أن هناك نسختين من هذه الأجهزة، نسخة 55 إنش التي تتوفر بقيمة 8999 دولار للنسخة الواحدة، بينما النسخة الأكبر تتوفر بقيمة 21999 دولار.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق