أخبار المواقع

رسميا الصور المصغرة على يوتيوب متحركة GIF

 

رأينا أن العديد من منصات الفيديو تتيح مشاهدة ابرز لقطات الفيديو عند وضع مؤشر الفأرة عليها وبالضبط هذا بالنسبة للحواسيب، فيما عندما تضع اصبعك طويلا على مقطع معين في الهواتف الذكية يعمل تلاحظ أن صورة الفيديو تتحرك وتعرض بعض المشاهد منه.

هذه الميزة قررت يوتيوب الآن تبنيها، لكنها ستحتاج إلى وقت طويل حتى يتم تطبيقها على مختلف المقاطع.

بالنسبة لمنشئي المحتوى تتيح لهم الشركة تحديد الصورة المصغرة أو حتى رفعها وتخصيصها، الآن تريد أن تكون صور المقاطع تفاعلية حيث عددا منها عند وضع مؤشر الفأرة عليها ستلاحظ أنها تعرض صورة متحركة مدتها 3 ثوان وهي من داخل الفيديو أي انها تعرض محتوى الفيديو بشكل عام.

عودة إلى فبراير الماضي حيث بدأت الشركة تختبر هذه الميزة على عدد قليل من القنوات على يوتيوب، والآن قررت توفيرها للجميع، لكن هذا لا يعني أنه عند دخولك إلى الموقع ستلاحظها تعمل بل يعتمد هذا على مقاطع الفيديو نفسها.

تعتمد الشركة العديد من المعايير لتفعيل الميزة على مقاطع الفيديو كما تؤكد مصادرنا، من هذه المعايير أن لا يقل مدة مقطع الفيديو عن 30 ثانية إلى جانب موضوع الفيديو، ويتم هذا تلقائيا دون تدخل صاحب الفيديو.

ولتفعيل الميزة ستحتاج إلى مرور يومين لتلاحظ تفعيلها على مقاطع الفيديو التي قمت برفعها، وفي حالة لم تفعل فإن هذا يعني أن الفيديوهات ليست من النوعية التي تطبق عليها هذه الميزة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق