الشركات التقنية

شاومي ستحصل على شاشات OLED من سامسونج

تتجه المزيد من الشركات المنتجة للهواتف الذكية إلى إطلاق أجهزة تحمل شاشات OLED، وتخطط شاومي للتخلي عن شاشات IPS واعتماد أفضل الشاشات في الوقت الحالي بقطاع الموبايل.

بناء على هذا التوجه ستحتاج الشركة الصينية إلى الملايين من النسخ لهواتفها الذكية، وهي لن تجد أفضل من سامسونج، مصنع العالم الأكبر لشاشات OLED التي تخطط آبل هي الأخرى لإدراجها في آيفون القادم.

لهذا تم توقيع شراكة عمل في هذا الإطار ستلتزم بناء عليه سامسونج على إنتاج الكمية المطلوبة من الشاشات وتزويد العملاقة الصينية بها في الأوقات المتفق عليها.

أول شحنة ستحصل عليها يقال أن حجمها يصل إلى مليون شاشة، ينتظر ان تتوفر نهاية هذا العام وخلال الشهر الثاني سيصل عدد الوحدات إلى 2.2 مليون نسخة من الشاشات المختلفة الأحجام أغلبها ستكون كبيرة وعدد منها سيصل حجمها إلى 6 إنش.

ويقال أن الشركة الصينية وجدت نفسها مضطرة للتعامل مع العملاق الكوري رغم أنها كانت تفضل الإعتماد على إل جي التي لا تنافسها بشكل قوي كما هو الأمر بالنسبة لسامسونج التي تسيطر على قطاع الموبايل.

وكان من المفترض أن تطلق إل جي مصنع تصنيع هذه الشاشات ويدعى E5 منذ 3 أشهر على أن يبدأ الإنتاج في الوقت الحالي لصالح شركات مختلفة لكن هذا لم يحصل إلا منذ أيام.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق