الشركات التقنية

سناب شات تستحوذ على Strong.Codes لمنع نسخ مزاياها من فيس بوك والمنافسين

تعاني سناب شات من مشكلة نسخ المنافسين لمزاياها نحو تطبيقاتهم وخدماتهم، وفي مقدمة السارقين هناك فيس بوك التي نسخت مميزاتها كذلك رأينا فايبر وسكايب وعدد من الخدمات الأخرى تنسخ او تستوحي مميزات من خصائص التطبيق الشهير.

ورغم أن ايفان شبيغل مؤسس سناب لم يبدي انزعاجا من اهتمام الشركات بسرقة ابتكارات فريقه التقني، إلا انه يبدو قلقا بعد أن تبين أن انستقرام متفوق على تطبيقه بخطة السرقة التي تنهجها فيس بوك، وأن تباطؤ نمو تطبيقه خلال الأشهر الماضية تعود لهذا السبب.

في الكواليس قامت الشركة الأمريكية بالإستحواذ على Strong.Codes وهي شركة ناشئة مكونة من 5 أشخاص بارعين في حماية الكود المصدري للبرامج والتطبيقات وتشفير المميزات، ولديهم تقنيات مبتكرة كما يعملون باستمرار على تحسين خدماتهم ومميزاتهم ويتخدون من سويسرا مقرا لهم.

وقامت شركة سناب بتوظيف المهندس Laurent Balmelli بداية العام الجاري من الشركة السويسرية، ثم توسع العمل مع فريقه ومن ثم قررت الاستحواذ على شركتهم ليس للمنافسة بها لكن رغبة في توظيفهم لغرض حماية خدماتها ومميزاتها من النسخ والسرقة.

وليس مؤكدا إن كانت فيس بوك والشركات المنافسة تعمل على نسخ المزايا باستخدام الهندسة العكسية، والتي تعد أسرع في نسخ المميزات بكل خصائصها أم فقط يتم دراستها وبرمجتها من الصفر للتطبيقات المنافسة.

لكن في حالة كانت تستخدم تلك الشركات الهندسة العكسية فسيكون من الصعب عليهم خلال الأشهر القادمة نسخ الميزات المبتكرة التي تعمل عليها سناب لتطبيقها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق