بعد 32 عاما: مايكروسوفت تقضي على برنامج الرسام

تواصل مايكروسوفت إيقاف الدعم للبرامج والأنظمة والتطبيقات التي عفى عنها الزمن، وها هي بعد 32 عاما من شهرة برنامج الرسام تقرر إيقاف دعمه وتعلن نهايته هو الآخر.

تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان وفاة ويندوز فون 8.1 لتبقي الدعم على ويندوز 10 موبايل وهو الذي تراهن عليه لمستقبلها في قطاع فشلت فيه أكثر من 20 عاما.

برنامج الرسام كان بالنسبة لأغلبنا بداية استخدام الحواسيب لأول مرة، كيف لا وهو الذي تم تضمينه في الإصدار الأول من ويندوز عام 1985 ومن حينها حصل البرنامج على الكثير من التطويرات والتحسينات محافظا على بساطته.

ويستخدم هذا البرنامج الذي يأتي مع حواسيب ويندوز افتراضيا في مجالات عدة منها تعديل الصور وكذلك الرسم والإبداع اليومي رغم قلة إمكانياته وضعفه فيمواجهة برامج عملاقة متخصصة مثل الفوتوشوب.

وتعد هذه الخطوة منطقية بالنظر إلى أن البرنامج الموجود على مختلف أنشظمة التشغيل لم يحصل على التحديثات منذ وقت طويل ولم يتطور، لذا فمن الجيد أن تتخلص منه.

ويبدو أن الشركة أعدت جيدا لخطوة التخلص من هذا البرنامج عندما أعلنت أبريل الماضي عن Paint 3D الذي يعد الرسام الثلاثي الأبعاد والذي يسمح للمستخدمين الرسم بشكل أفضل وتعديل الصور وفق تجربة استخدام ممتازة وقد تم تضمينه في ويندوز 10 ابتداء من التحديث Creators Update وهو موجود حاليا على أجهزة ويندوز 10.

وبمعية ايقاف برنامج الرسام الذي يدعى أيضا Microsoft Paint والذي مضى على إطلاقه أول مرة 32 عاما، فقد قررت الشركة الأمريكية وضع حد أيضا لكل من Outlook Express, Reader.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *