الشركات التقنية

دونالد ترامب يؤكد نية آبل بناء 3 مصانع كبيرة وجميلة في أمريكا

من أبرز وعوده في الحملة الإنتخابية إقناع الشركات الأمريكية باستعادة الملايين من الوظائف في الصين، واستعادة المصانع وحركة الصناعة التي انتقلت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الصين خلال العقود الماضية، فقط لأن التصنيع في الصين مربح جدا وشركة ىبل هي أبرز مثال على أن التصنيع هناك يوفر لها هامش ربح ممتاز.

في مقابل صحفية مع وول ستريت جورنال اكد دونالد ترامب انه اتصل بالرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك مؤكدا له أنه فترة ولايته سيعتبرها فاشلة في حالة لم تعمل عملاقة التكنولوجيا الأمريكية بتوفير المزيد من الوظائف وتصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان رد تيم كوك ايجابي حيث أخبره بخطة الشركة افتتاح 3 مصانع كبيرة وجميلة حسب تعبير الرئيس الأمريكي للصحيفة ذاتها، دون ان يوضح المزيد من التفاصيل.

من جهتها حاولت وكالة فرنس برس التأكد من صحة كلام الرئيس الأمريكي وهذا من خلال الإتصال بالشركة الأمريكية، وهذه الأخيرة إلتزمت الصمت لترفض التعليق على الخبر.

وكانت آبل قد قررت خلال ماي الماضي تخصيص مليار دولار من أجل توفير المزيد من فرص العمل والوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويضغط الرئيس الأمريكي على الشركات الأمريكية من اجل استعادة مصانعها ونقل صناعتها وأموالها إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية فيما وعدها بخطة ضرائب منخفضة جدا ومشجعة للشركات الأمريكية على المزيد من النمو.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

رأي واحد على “دونالد ترامب يؤكد نية آبل بناء 3 مصانع كبيرة وجميلة في أمريكا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock