الشركات التقنية

فيس بوك يحقق نتائج مالية جيدة بقفزة 71% بفضل إعلانات الفيديو

أعلنت شركة فيس بوك عن نتائج مالية ممتازة تجاوزت توقعات المحللين والمراقبين وجاءت أكبر من المتوقع، حيث حققت خلال الربع السابق عائدات وصلت إلى 9.32 مليار دولار بنمو يقدر بـ 44.8% على مستوى العائدات، منها 3.89 مليار دولار هي الأرباح الصافية بنمو  71% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها عاشت ربع ثاني ممتاز من الناحية المادية حيث حققت نتائج تجاوزت أهدافها ونتائج مالية أكبر بكثير عن تلك التي ينتظرها المستثمرين وتلك التي حددها المحللين كتوقعات منهم.

من جهة أخرى أعلنت الشركة ان عائدات الإعلانات عبر الموبايل شكلت 87% من 9.16 مليار دولار حققتها من الإعلانات بشكل عام على منصتها خلال الربع الثاني وهذا بنمو 84% عن نفس الفترة من العام الماضي.

هذه القفزة الممتازة في العائدات والأرباح الصافية تأتي بفضل اعتماد إعلانات الفيديو على نطاق واسع لتظهر في خلاصة التغذية لمعظم المستخدمين في التطبيق ونسخة الويب أيضا، هذا إلى جانب نمو الإعلانات بقوة على انستقرام الذي حقق نموا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة.

الشركة قالت على لسان مسؤوليها انه بكل وضوح فإن صفحة خلاصة التغذية الرئيسية  Facebook News Feed هي التي تقف وراء هذا النمو القوي، حيث تمت زيادة عدد الإعلانات التي تتظهر للمستخدمين الذين يقضون وقتا طويلا في تصفح فيس بوك سواء من التطبيق الرسمي أو عبر المتصفح.

ومن المعلوم أن عملاقة الشبكات الإجتماعية إلى جانب جوجل يستحوذان على أغلب سوق الإعلانات الرقمية على الإنترنت، ويستثمر كل واحد منهما في تحسين خدماته للرفع من عائدات الإعلانات التي تشكل العمود الفقري لأعمالهما.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق