سامسونج تخشى آيفون 8 وهواوي تتوعد آبل بهاتف Mate 10

حذرت سامسونج في البيان الرسمي للإعلان عن النتائج المالية للربع الثاني من ان منافسة قوية تنتظر هاتفها المقبل جالكسي نوت 8، في ظل استمرار التسريبات التي تؤكد أن آبل تنوي إبهارنا بهاتف آيفون جديد كليا قد يسرق الأضواء ويدفع الشركة الأمريكية لتصحد الملايين من المبيعات خلال الفترة القادمة.

التحذير من سامسونج للمستثمرين والمراقبين منطقي فالمنافسة ستكون قوية خلال الفترة القادمة مع وصول هواتف رائدة جديدة من شركات مختلفة منها إل جي و هواوي وحتى جوجل.

في المقابل أكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السيد Richard Yu في مقابلة صحفية مع Bloomberg على توجه لدى شركته للتوقف عن إنتاج الهواتف الرخيصة المنخفضة التكلفة وتطويرها وإصدارها، مؤكدا في الوقت نفسه على انه واثق من ان شركته ستتغلب على المنافسين وهي التي تحقق نسب نمو قوية في المبيعات على أساس سنوي.

الرئيس التنفيذي أضاف قوله أن الشركة تخطط لإصدار هاتفها الرائد Mate 10 والذي أضاف أنه سيكون أقوى من آيفون 8 دون أن يكشف عن الكثير من التفاصيل.

لكنه أوضح في احدى تعليقاته على أسئلة الشبكة الإخبارية المشهورة بقوله، أن الهاتف المرتقب سيكون مزودا ببطارية كبيرة مع شاشة كاملة ستشكل الواجهة الأمامية، إضافة إلى ان Mate 10 سيأتي بميزة الشحن السريع، وهو سيكون قادرا على التقاط أفضل الصور الممكنة ضمن الهواتف الموجودة حاليا في السوق.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *