الهواتف الذكيه

هواوي تتخلى عن إنتاج الهواتف الرخيصة المنخفضة التكلفة

في خطوة مفاجئة من عملاقة صناعة الهواتف الصينية هواوي، والتي تأتي في المرتبة الثالثة عالميا بعد كل من آبل و سامسونج، فقد قررت الشركة الصينية التوقف عن إصدار وإنتاج الهواتف الرخيصة المنخفضة التكلفة.

وقالت الشركة التي تسعى إلى شحن 150 مليون نسخة من الهواتف الذكية هذا العام أنها توصلت إلى رؤية افضل لاستمرارها في المنافسة وتقديم هواتف افضل للمستخدمين، وهذه الرؤية لا تتضمن إنتاج هواتف رخيصة وقليلة التكلفة.

وتتجلى المشكلة في الهواتف الرخيصة والقليلة التكلفة في أنها لا توفر للشركات المصنعة هامش ربح جيد ومهما حققت منها مبيعات جيدة فهي فقط للتسويق لإسمها وللهواتف الرائدة التي توفرها.

وحققت الهواتف الذكية المتوسطة نجاحا كبيرا بالنسبة للشركة الصينية ويتجلى ذلك في انتشارهواتف هونور وتحقيقها مبيعات قوية، وقد نجحت هذه النوعية من الأجهزة في منافسة جالكسي و آيفون على نحو جيد.

وكانت الشركة قد شحنت خلال العام الماضي حوالي 139 مليون نسخة من الهواتف الذكية ويتوقع أن يصل العدد إلى 150 مليون هذا العام كما تأمل الشركة الصينية.

ومن المنتظر ان تعمل الشركة خلال الفترة القادمة على إصدار الهواتف المتوسطة والهواتف الرائدة فقط بأسعار مغرية وتنافسية ومربحة لها أيضا.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي على تطوير Mate 10 والذي سيكون المنافس الأقوة منها لهاتف آيفون 8 القادم من شركة آبل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock