أخبار تقنية

قوقل وأبل تصحح ثغرة الواي فاي التي يمكن ان تؤثر على مليار هاتف

قوقل وأبل تصحح ثغرة الواي فاي التي يمكن ان تؤثر على مليار هاتف

في مؤتمر “بلاك هات” الأخير والمنعقد في مدينة لاس فيغاس، أراد نيتاي أرتنشتاين من “إكسودوس إنتليجانس” إثبات أن بعض رقائق الواي فاي والتي تنتجها شركة “Broadcom” يمكن أن تؤثر سلبًا على مليار هاتف ذكي، وتحديدًا هواتف الآيفون والأندرويد.

وكان هذا الإثبات بهجوم أرسله آرتنشتاين من خلاله يمكن إجراء إتصال مع أجهزة الحوسبة القريبة، وعندنا يتم تلقي هذه الطلبات من قبل الأجهزة والتي تعمل تحديدًا على نموذج BCM43xx من رقائق الواي فاي، يتم التعديل على البرامج الثابتة ومن ثم السيطرة عليها بكل سهولة.

بدوره ترسل الرقاقة المصابة أو المتأثرة حزم ضارة إلى أجهزة أخرى، وما يقرب من مليار هاتف كان عرضة لهذا الهجوم، حتى أرسلت قوقل تحديث التصحيح في وقت سابق من هذا الشهر، وكما أرسلت أبل التصحيح الأمني الأسبوع الماضي.

ويقول أرتنشتاين أن الهجوم تم تجربته على هاتف ابل ايفون 5 وكذلك هواتف نيكسوس 5 ونيكسوس 5x ونيكسوس 6 و 6p، كما تأثرت سامسونج جالكسي اس 3 وجالكسي اس 8 الحالي، أخيرًا أشارت كل من قوقل وأبل بأنه لا داعي للقلق حول هذا الضعف بعد الآن.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock