الفيديوهات تعمل تلقائيا على نتائج بحث جوجل

بدأ الباحثين حول العالم خصوصا من يبحثون عن الأفلام والمسلسلات ويرغبون في الحصول على المزيد من المعلومات عنها في رصد نتائج بحث توجد بها مقاطع الفيديو خصوصا في مربع المعرفة وهذا منذ فترة ليست بالطويلة.

والآن تؤكد مصادرنا أن تلك مقاطع الفيديو تعمل بمجرد أن يتم تحميل صفحة نتائج البحث على متصفحات الحواسيب وهي فيديوهات تشتغل بشكل تلقائي.

ومن المعلوم أن الكثير من المواقع تعتمد هذه السياسة المزعجة لشريحة كبيرة من الزوار والمستخدمين والتي يمكنها ان تتسبب في استهلاك البيانات بصورة كبيرة في حالة لم يتم تعطيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في المواقع الإلكترونية.

جوجل التي أكدت خلال الأسابيع المنصرمة توجهها إلى اعتماد تقنية منع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في متصفح جوجل كروم سيرا على خطى آبل التي سبقت بإطلاق هذه الميزة لمتصفح سفاري، يبدو من الصادم أن تعمل على تفعيل ميزة تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا في نتائج البحث.

وتعد هذه الخطوة منافية لتحسين تجربة الاستخدام حيث قد لا يكون الفيديو مهما للمستخدم وتشغيله بشكل تلقائي سيغضبه خصوصا عندما يتكرر الأمر ويكون هذا على حساب البيانات والباقات المحدودة.

أما على الموبايل فإن الفيديوهات لا تعمل بشكل تلقائي لأن هذه الظاهرة تكون سيئة أكثر على الهواتف الذكية التي تعتمد عادة الباقات المحدودة في استخدام الإنترنت.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *