أخبار المواقع

جوجل تدمج القاموس في محرك بحثها وتجعل البحث في المعجم اسهل

تريد جوجل أن تحافظ على الباحثين وتقدم لهم نتائج فورية كذلك للإبقاء عليهم في موقعها أطول مدة ممكنة، لهذا من الطبيعي أن تعمل على إضافة المزيد من الخدمات.

عادة عند البحث عن مرادف كلمة معينة او التضاد الخاص بها أو تعريف فغالبا تقدم الشركة نتيجة سريعة عبار عن الجواب السريع إلى جانب المواقع المتخصصة الموجود في الأعلى ضمنها هو الذي اعتمدت عليه.

أما الآن فقد قررت تطوير الميزة بدمج كامل للقاموس في نتائج بحثها حيث ستلاحظ أن مربع تفاعلي للقاموس يظهر فيه مربع يمكنك أن تكتب فيه أي كلمة اخرى لتحصل على الجواب في نفس الصفحة دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

يمكنك ايضا من المربع نفسه الحصول على ترجمة الكلمة نفسها إلى لغات أخرى ويمكنك الحصول على المرادفات والتعريف مع إمكانية الإستماع إلى نطقها.

وبدأت الشركة اعتماد الميزة الجددة مؤخرا وهي الت ينتظر ان يتم تعميمها على كافة المستخدمين واللغات خلال الفترة القادمة ومن الطبيعي أن ترصدها في الوقت الحالي.

بالنسبة لمواقع الويب التي تقدم خدمة القاموس والمعجم ينتظر أن تتضرر رسميا من هذه الخطوة من خلال ملاحظة تراجع في الزيارات.

لكن بالنسبة للمواقع المشهورة التي يدخل إليها الناس من شريط المواقع السريعة أو مفضلات المتصفحات وتأتيها معظم الزيارات بشكل مباشر قد لا تتضرر.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock