أخبار تقنيةالشركات التقنية

سناب شات تحاول الاستحواذ على شركة Zero Zero Robotics الصينية

لدى شركة سناب المطورة لتطيق سناب شات إهتمام كبير بقطاع العتاد والأجهزة الإلكترونية وهي تعمل في قطاع التصوير بشكل أساسي كما تصف نفسها.

وخلال الأشهر الماضية استحوذت على شركة صناعة الطائرات بدون طيار Ctrl Me Robotics، ويبدو أنها لن تكتفي بهذه الصفقة وستعمل على الإستحواذ على شركة أخرى وهي شركة Zero Zero Robotics الصينية المتخصصة بصناعة طائرات مسيرة عن بعد للتصوير الذاتي.

الشركة الصينية تواجه منافسة كبيرة في مجالها ورغم حصولها على 25 مليون دولار من خلال جولة الإستثمار السابقة التي قادتها، فإن المبلغ المذكور لا يكفيها للصمود في المنافسة.

لهذا تواصلت مع سناب وطلبت منها إمكانية الحصول على التمويل وبالطبع سيكون للشركة الأمريكية حصة في هذا الإستثمار ضمن المبيعات والعائدات،  وقد تكون الشركة الأمريكية هي الت علمت بحاجة نظيرتها الصينية للمال فتواصلت معها سواء لشراء حصة منها أو الإستحواذ الكامل عليها.

وفي حالة تمت الصفقة وغالبا تشير مصادرنا إلى أنها ستكون عملية استحواذ فإن هذا سيسمح لشركة سناب العمل على طرح ثاني جهاز منها وهذه المرة نتحدث عن طائرة مسيرة متخصصة في التصوير الذاتي والتصوير بشكل عام والتي ستكون مدمجة مع خدمة سناب شات.

وكانت العديد من التقارير سابقا أشارت إلى نية الشركة الأمريكية إصدار المزيد من الأجهزة التي تنافس في قطاع التصوير منها النظارات الذكية والكاميرات الشخصية والطائرات المسيرة عن بعد.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق