الشركات التقنية

جوجل تعرض على سناب شات الإستحواذ عليها بقيمة 30 مليار دولار

بينما تعمل فيس بوك على سرقة مزايا سناب شات، ترتبط جوجل بالشركة الناشئة في علاقة جيدة، حيث تعتمد على خوادم جوجل لتشغيل التطبيق الشهير واستثمرت من قبل الشركة التابعة لألفابت CapitalG في سناب خلال العام الماضي أثناء جولة جمع الاستثمارات المالية.

وسحب اعترافات ثلاثة أشخاص منهم شخص يعمل في الشركة الأمريكية فقد عرضت عملاقة البحث الأمريكية على ايفان شبيغل مبلغ 30 مليار دولار للاستحواذ على شركته في عرض جديد أكبر بكثير من 4 مليارات دولار قدمتها من قبل على غرار فيس بوك الذي عرض عليه 3 مليارات دولار أمريكي.

جاء هذا العرض الجديد العام الماضي وبالضبط خلال ماي 2016 حيث تجمع الشركة التمويل من المستثمرين وتم التوصل إلى إتفاق يسمح لشركة CapitalG الاستثمارية التابعة لجوجل بالإستثمار في الشركة.

وتحتاج جوجل إلى التفوق على فيس بوك في قطاع الشبكات الإجتماعية والدردشة حيث تتواصل محاولاتها الفاشلة دون فائدة، ورغم خبرتها الكبيرة إلا أن منتج جوجل بلس لم ينافس حتى تويتر الذي يعاني هذه الأيام من أزمة مدمرة.

شركة سناب التي طرحت أسهمها في وقت سابق هذا العام بالبورصة الأمريكية وجدت نفسها سريعا تخسر قيمتها في ظل تباطؤ عائداتها ونمو قاعدة مستخدميها واستمرار فيس بوك في نسخ المزايا الجيدة منه إلى خدماته.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق