أخبار المواقع

صادق خان يطالب يوتيوب بفعل المزيد لمحاربة فيديوهات العنف

طالب عمدة لندن السيد صادق خان جوجل ومنصتها يوتيوب بعمل المزيد وسريعا للقضاء على مقاطع الفيديو والمحتوى الذي يروج للعنف.

وانتشرت على منصة الفيديو الأكبر في العالم مقاطع تشجع على القتل بالسكاكين وأخرى لاستخدام المسدسات، تداولها المستخدمون خلال الفترة الماضية بكثرة في المملكة المتحدة.

والنتيجة ارتفاع الجرائم التي تمت بواسطة السكاكين وهذا بنسبة 24 في المئة على أساس سنوي، في المقابل ازدادت جرائم المسدسات بنسبة 42 في المئة على أساس سنوي.

وقال أنه يتعين على جوجل ويوتيوب ايجاد حلول حقيقية وناجحة من أجل القضاء على هذه المشكلة التي تؤرق المجتمع البريطاني منذ فترة ليست بالقصيرة، مضيفا بأن استمرار الحال على ما هو عليه لا يخدم أعمال الشركة الأمريكية التي تعتمد على العائدات الإعلانية في كسب المال من المنصة، مذكرا بأن المعلنين أيضا متضايقون في المملكة المتحدة من المشكلة وهذا ما يحد من الميزانيات التي خصصوها للإعلان على المنصة.

ينبغي على يوتيوب أن يعالج المخالفات بشكل أسرع حيث تؤكد العديد من الجهات أنها لا تتلقى أية تعليقات من الشركة عندما يعملون على التبليغ عن مقاطع فيديو سيئة هي ضد المجتمعات.

وتعمل جوجل منذ إندلاع أزمة مقاطعة يوتيوب من المعلنين على استرجاع ثقتهم من خلال القيام بعدد من الإجراءات كان آخرها حجب مقاطع الفيديو الخاصة بداعش في نتائج البحث عن الباحثين وتوجيههم إلى مقاطع تبين جرائم وحقيقة تلك التنظيمات، بينما تفرض على الناشرين كسب 10000 مشاهدة أولا قبل ان يراجع فريق المنصة قنواتهم ويوافق على نشر الإعلانات فيها عن كانت تحترم معايير ذلك.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock