أخبار تقنية

ISO تمنح الاتصالات السعودية STC شهادة آيزو 2017

ISO تمنح الاتصالات السعودية STC شهادة آيزو 2017

حصل قسم الخدمات السحابية بقطاع الاتصالات السعودية “حلول” cloud.stc.com.sa)، على شهادات إيزو CSA STAR ISO 27001, و ISO 27017 ، بعد الخضوع للعديد من عمليات التدقيق والتقييم الصارمة لمراكز المعلومات والبنية التحتية للخدمات السحابية في الشركة من قبل هيئة SGS .

وللتوضيح هيئة SGS هي هيئة سويسرية متعددة الجنسيات للتدقيق وإصدار الشهادات، وبالتعاون مع تحالف الأمن السحابي (CSA) وهي المنظمة العالمية الرائدة المكلفة بتحديد وزيادة الوعي بأفضل الممارسات للمساعدة في ضمان بيئة سحابية آمنة.

وتعد شهادة ISO 27001 هي المعيار الدولي الوحيد القابل للتدقيق لإدارة أمن المعلومات، وتُمنَح هذه الشهادة للشركات التي يمكنها تلبية هذا المعيار، وفقاً لقرار المدققين المعتمدين حيث توفر شهادة ISO 27017 إرشادات حول الأمن السحابي، وتقدم توصيات بضوابط أمن المعلومات السحابية وتعد مكملة لمعيارISO 27001. وتسهم هذه الشهادات لدى عملاء ” كلاود STC ” في تأكيد وجود البيئة الآمنة لبياناتهم، كما أن لها العديد من المزايا الأخرى مثل، زيادة الفرص التجارية، حيث أن مزيد من العملاء يطلبون إثباتاً لهذه التدابير الأكثر موثوقية، وتسهم بقياس أداء الاتصالات السعودية حلول (STCS) مقارنة بأقرانها، وتوفير ميزة تنافسية، وإضافة الثقة والقيمة لصورة العلامة التجارية للشركة.

وسوف توفر شهادة CSA STAR لعملاء الخدمات السحابية في الاتصالات السعودية فهماً أكبر لمستوى ضوابط أمن المعلومات بالشركة، وإظهار التقدم المحقق في الخدمات السحابية ومستويات الأداء من خلال شهادة مصدقة بشكل مستقل من هيئة خارجية معتمدة.

المصدر : STC

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock