مراجعة الهاتف الذكي Huawei nova 2 plus

مراجعة الهاتف الذكي Huawei nova 2 plus

في أواخر شهر مايو الماضي كشفت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي ” Huawei nova 2 plus ” , ويعتبر هذا الاصدار هوا الاصدار الجديد 2017 من النسخة القديمه والتي كانت الاسم Huawei nova plus .

هاتف Huawei nova 2 plus يعتب رمن الهواتف المتوسطة المواصفات لكن بنفس الوقت قامت شركة هواوي بتقديم هاتف بتصميم مميز للمستخدمين ومختلف كليا عن الاصدارات السابقه , كما تم تدعيم الهاتف بالعديد من المواصفات المميزة والتي تجعل هذا الهاتف من أفضل الهواتف المتوسطة المواصفات التي يمكن اقتنائها وعن تجربة شخصية .

هاتف هواوي نوفا 2 بلس يأتي بتصميم من المعدن بالكامل مع حواف شبة دائرية , وبمسك 6.9 ملم مما يعطي لمسة مميزة للهاتف , ولا ننسى بان وزن الجهاز هوا 169 غرام .

يأتي هاتف هواوي نوفا 2 بلس مع شاشة LTPS بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , وما يميز شاشة الهاتف الجديد بانه يعطي المستخدم الالوان الحقيقة لمقاطع الفيديو والصور بشكل جميل جدا بعكس الاصدارات السابقه من هواتف Huawei المتوسطة المواصفات .

كما تم تدعيم الهاتف بمعالج من نوع ” Kirin 659 ” ثماني الانوية , وهذا المعالج يعطي اداء مميز للهاتف سواء على مستوى الالعاب او على مستوى استخدام الهاتف بشكل عامل فنجد بان سرعة عمل التطبيقات متميزه في الهاتف الجديد وذلك بفضل سرعة الانوية التي يعمل بها معالج Kirin 659 حيث تم تزويد المعالج باربع بمعالجات من نوع Cortex A53 بسرعة 2.36 GHz واربع معالجات اخرى من نوع Cortex A53 بسرعة 1.7 GHz .

مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت , ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت , سيعطيك الجهاز راحة كبيرة في الاستخدام , ومن خلال تجربتي الشخصية للهاتف لمدة يومين كان هناك فرق كبير بين هذه النسخة ونسخة الاصدار السابق نوفا بلس .

يتمتع هاتف HUAWEI nova 2 Plus بأفضل كاميرا امامية متوفره في الهواتف الذكية المتوسطة , والتي تأتي بدقة 20 ميجابيكسل وتعطيك قدرات وتقنيات متميزة في التصوير وذلك بفضل فتحة العدسة المتميزة , وتتميز الكاميرا الامامية بتقنيات عديدة للتصوير من بينها تصوير بانوراما , بالاضافه الى امكانية تصوير بانوراما ثلاثي الابعاد , ولا ننسى خاصية تصوير وضعية الاشخاص مع تأثير البوكية .

كما تم تزويد هاتف نوفا 2 بلس بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل للعدسة الاولى و 8 ميجابيكسل للعدسة الثانية , وتدعم الكاميرا الخلفية عديد التقنيات الحديثة في التصوير مثل التصوير في الوضع الليلي وتصوير الاضاءه وتقنية الـHDR , بالاضافه الى تقنية الصور الاحترافية والحركة البطيئة وغيرها من بقية الاوضاع المتوفره للتصوير في الهاتف الذكي .

وأقدم لكم بعض العينات التي قمت بالتقاطها والتي من بينها وضعية التقريب ×2.0 , ووضع الـHDR , ووضع الصور الاحترافيه بالاضافه الى تقنية تصوير البانوراما .

وعلاوة على ذلك فأن هاتف HUAWEI nova 2 Plus مزود ببطارية بسعة 3340 ميلي امبير / ساعة تدعم الشحن السريع , وقد أعلنت هواوي من قبل بأن : شحن الهاتف لمدة 10 دقائق يكفي لمشاهدة الفيديو لمدة 1.6 ساعة أو 8.5 ساعة من الموسيقى , لكن تجدر الاشاره الى تقنية الشحن المتوفره في الهاتف لا تنافس الهواتف من الفئه الراقيه مثل سامسونج جالاكسي اس 8 لكن بشكل عام يحتاج الهاتف لمدة ساعتين تقريبا للشحن الكامل من وضع 0% والى ساع وربع من وضع 30% .

واخيرا يتميتع الهاتف الجديد بصوت نقي في الموسقى من خلال دعمه لتقنية هواوي هايسن جودة المسرح، صوت ستيريو ثلاثي الأبعاد , كما يضمن حل AK4376a هاي-في أداء متفوق مع استهلاك طاقة منخفض .

ولا ننسى بان الهاتف يعمل مع واجهة EMUI 5.1 , الحديثة من هواوي والمبنية على نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 وسيدعم الهاتف تحديث اندرويد نوجا 7.1.1 , كما يتوقع ان يدعم الهاتف تحديث Android O , مع العلم بان الشركة الصينية لم تعلن عن قائمة الاجهزة التي ستحصل على النظام الجديد من جوجل حتى الان .

يشار الى ان الهاتف أصبح متوفر في أغلب دول الشرق الاوسط ومن بينها المملكة العربية السعودية بسعر 1299 ريال وسعودي , وفي المملكة الاردنية الهاشمية بسعر 260 دينار اردني .

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *