التطبيقاتالشركات التقنية

تطبيق Colorful Balloons من فيس بوك في الصين

من المعلوم ان الصين قد حظرت فيس بوك منذ 2009 كما حدث مع جوجل والعديد من المنصات الأخرى بما فيها تويتر، بينما يريد مارك زوكربيرغ أن تتواجد خدماته في هذه السوق التي يتواجد فيها 700 مليون مستخدم للشبكات الإجتماعية.

هذا يعني أنه في حالة نجح في الولوج إلى هذه السوق سيضيف حوالي مليار مستخدم جديد إلى شبكته الإجتماعية سيبتعد أكثر عن المنافسين.

وتحاول الشركة الأمريكية تخطي الحظر بالعديد من الطرق ومنها الديبلوماسية مع الحكومة ورغبتها في التعاون معها، وقال نيويورك تايمز أنها اطلقت تطبيق Colorful Balloons لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو خلال ماي الماضي في الصين.

ورفضت الشركة التأكيد فيما جاء به التقرير الذي استند على مصادر مطلعة، يقال أن هذه الخطوة من الشركة هي للدخول سرا إلى السوق الصينية والوصول إلى الملايين من المستخدمين ويبدو أن ادارة التطبيق موجودة على الأراضي الصينية وتحترم معايير الشبكات الإجتماعية هناك.

الشيء الوحيد الذي أكدته الشركة لوسائل الإعلام أنها مهتمة جدا بهذه السوق المهمة، حيث بدونها فمهمتها في ربط العالم تبقى غير مكتملة، مضيفة أنها في الوقت الحالي تبحث عن سبل الدخول القانوني لهذه السوق وهي تتعلم بمختلف الطرق عن انماط المستخدمين الصينيين ورغباتهم، مضيفة أنها في الوقت الحالي توفر خدمات الإعلانات للشركات الصينية التي تلجأ إلى منصتها الإعلانية للترويج لمنتجاتها وخدماتها في بقية دول العالم.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق