أخبار تقنية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تغلق العديد من فروع مزودتي الخدمات في السعودية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تغلق العديد من فروع مزودتي الخدمات في السعودية

​​ضمن جهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات، أصدرت الهيئة “وثيقة حماية طالب الخدمة/ المستخدم” بالقرار رقم (332/1436) وتاريخ 06/09/1436هـ، وقد جاءت في 11 مادةً أُلزم فيها مقدمو خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المرخصين بمجموعة من الضوابط التي تهدف إلى حماية طالب الخدمة والمستخدم سواء أكان ذلك عند طلب الخدمة أم إلغائها, أو فوترتها، إضافة إلى كيفية التعامل مع الحد الائتماني ، وباقات الإنترنت، والتزامات مقدم الخدمة لحماية المستخدم أثناء التجوال الدولي ، والتزاماته في التعامل مع شكاوى المستخدمين، وقد بدأ العمل بها اعتباراً من 09/12/1436هـ.

وقد اصدرت لاحقا وزارة الاتصالات بياناً امهلت فيه مزودين الخدمات في المملكة العربية السعودية مهلة 48 ساعة لتعديل قوانين الشفافية والوضوح بين المستخدم والشركة .

بعض هذه الشركات لم تلتزم في هذه القوانين او بالاصح بعض الفروع لم تلتزم في هذه القوانين ومن بينها فيع شركة الاتصالات زين طريق الملك عبدالله ( الرياض ) , بالاضافه الى شركة موبايلي و وفرع لشركة stc في الرياض , وذلك حسب ما اعلن السيد عبدالله عامر السواحه والذي يشغل منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة .

للاطلاع على وثيقة حماية طالب الخدمة من خلال النقر هنا .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق