أخبار المواقع

جوجل تدفع المليارات من الدولارات لشركة آبل لتبقى على آيفون و آيباد

قال بيرنشتاين في مذكرة للمستثمرين يوم الاثنين إن جوجل تدفع مليارات أبل من الدولارات لتبقى محرك البحث الافتراضي على أجهزة آيفون و آيباد.

ويعتقد المحللين أنها ستدفع خلال هذا العام حوالي 3 مليارات دولارات لعملاقة صناعة حواسيب آيباد وهواتف آيفون، لترتفع القيمة من مليار دولار كانت تدفعها منذ 3 سنوات فقط.

ويرى المحللين أن 3 مليارات التي ستحصل عليها آبل هي ربح صافي لها، حيث كل ما تفعله هو تعيين محرك بحث آبل الافتراضي على سفاري ونظام تشغيل IOS للمستخدمين، ومن المعلوم أن جوجل تحصل على حوالي نصف ايراداتها وعائداتها من الموبايل بالاعتماد على أجهزة آبل.

هذا الخبر يعزز من سعر سهم آبل التي يرى المستثمرين فيها أن حصولها على هذا المبلغ الكبير من خلال مجال الخدمات وبعيدا عن بيع أجهزتها هو انجاز كبير، خصوصا وأن هذا المبلغ يشكل 5 في المئة من أرباح العملاقة الأمريكية، بينما دفع محرك البحث السنوي للبقاء ساهم بنمو 25 في المئة من عائدات الشركة.

ولا يوجد أي خيار حاليا أمام أكبر محرك بحث في العالم سوى الدفع السنوي ليبقى المحرك الافتراضي على أجهزة آيفون و آيباد التي يحقق منها عائدات جيدة في وقت نجد فيه المنافسة مشتعلة بينها و بين بينج من مايكروسوفت وهي الأخرى المهتمة بالتواجد على هذه الأجهزة كمحرك افتراضي.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق