التسويق الإلكتروني

التحقق من توافق المواقع مع الموبايل mobile friendly على نتائج بحث جوجل

أداة mobile friendly تظهر في اعلى نتائج البحث الآن

هناك الكثيرون يبحثون في جوجل عن mobile friendly وبالطبع هم أصحاب المواقع، في ظل تنامي التركيز على نسخة المحمول من مواقعهم الإلكترونية مع تخطي الزيارات عبر الهواتف الذكية الحواسيب في الكثير من المواقع.

الشركة الأمريكية كانت قد أطلقت أداة جديدة ومتكاملة تعمل على معاينة المواقع واعطاء تقارير مفصلة عن نسخة الموبايل.

وهذه الأداء يمكنك استخدامها الآن من خلال نتائج البحث مباشرة حيث كتابة mobile friendly لتحصل على نتائج البحث الاعتيادية التي يتربع عليها نتيجة البحث إلى الأداء منذ أشهر، لكن الإختلاف هذه المرة أن هناك شريط مباشرة على صفحة نتائج البحث.

عند وضع العنوان الإلكتروني لموقع الويب والضغط على زر الاختبار يتم توجيهك إلى النتائج في موقع الأداة وليس على نتائج البحث.

ومن الطبيعي أن يظهر شريط الاختبار لتوافق المواقع مع الموبايل في نتائج البحث مباشرة، بالنظر إلى أن الكثير من النتائج الفورية ومربعات تقديم الإجابات الفورية عادة ما تعتمد في عملها على المواقع التي تقدم تلك المحتويات.

وبما أن خدمة جوجل هي المتصدرة الآن لنتائج البحث من الجيد أن تظهر هذه الأداة على نتائج البحث وهي التي توجه المستخدمين إلى الموقع في مرحلة الحصول على النتائج.

من جهة أخرى ترغب الشركة بإصرار كبير في الاعتماد على اداتها باختبار مواقع الويب، في ظل وجود أدوات منافسة يمكن أن تقدم نتائج اختبارات غير دقيقة وغير متوافقة مع خوارزميات جوجل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

رأي واحد على “التحقق من توافق المواقع مع الموبايل mobile friendly على نتائج بحث جوجل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق