أخبار المواقع

جوجل ستبدأ بتنبيه المواقع التي تستخدم الإعلانات المزعجة

الإعلانات المزعجة تسيء إلى تجربة التصفح

تستعد شركة جوجل لإدراج مانع الإعلانات في متصفح جوجل كروم كي لا يستخدم المتصفحين أي إضافات أخرى، وتتحكم في مجال تصنيف الإعلانات بين الممنوعة والمقبولة.

اعلانات أدسنس غالبا لن يتم منعها وستبقى تظهر للمستخدمين على الصفحات، بينما الإعلانات المنبثقة واعلانات الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي سيتم منعها.

وقبل العمل على إصدار التحديث المرتقب أقدمت الشركة على بدء ارسال التنبيهات إلى كل مواقع الويب التي تعتمد برامج اعلانية مخالفة أو انماط من الإعلانات المزعجة أو تكثر من المساحات الإعلانية على حسب المحتوى وتجربة التصفح.

وتعمل الشركة على مراجعة الملايين من المواقع الإلكترونية حيث يتم التحقق من الإعلانات التي تعرضها سواء على سطح المكتب أو الموبايل وفي حالة وجود اعلانات مخالفة سيتم ارسال رسالة إلى صاحب الموقع لإعلامه بذلك.

ويمكنك التحقق من أن موقعك يحترم معايير الإعلانات وأن جوجل كروم الشهير لن يعمل على حجب الإعلانات فيه عند تصفحه من طرف متصفح يستخدم ميزة حجب الإعلانات التي تعمل عليها جوجل وهذا من خلال الأداة التالية التي أطلقتها جوجل مؤخرا من هنا

كما نجد من صفحة الإعلانات المقبولة أن الإعلانات المنبثقة التي تظهر بعد تحميل المحتوى ويكون زر اغلاقها واضحا سواء على الموبايل والحواسيب لا تزال مقبولة وقانونية، وقد تم تفصيل أنماط الإعلانات المقبولة في The Initial Better Ads Standards

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

رأي واحد على “جوجل ستبدأ بتنبيه المواقع التي تستخدم الإعلانات المزعجة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق