الهواتف الذكيه

تسريب صورة لإستشعار التعرّف على الوجه في آيفون 8

تسريب صورة لإستشعار التعرّف على الوجه في آيفون 8
ظهر اليوم تسريب جديد يستعرض لنا وحدة إستشعار التعرّف على الوجهة 3D المتاح على الهاتف المنتظر آيفون 8، وهذا التسريب أتى على شكل صورة ويعطينا نظرة مباشرة على هذه التكنولوجيا الجديدة.

وعلى الرغم من عدم وجود معلومات معينة وراء الصورة والعنوان، إلى أن هناك عدد قليل من الأشياء التي نلاحظها، بالمقارنة مع صور وحدة إستشعار الكاميرا المثبتة على الجيل الحالي آ]فون 7 بلس، ييدو أن المستشعر الجديد بشمل مكوّن إضافي مع لمعان قزحي الألوان، لذلك يفترض أن يكون هذت المكون الذي يسمح لإستشعار 3D المتقدم.

وبطبيعة الحال فإنه من الصعب معرفة ما إذا كانت الصورة المسربة هذه تعبر عن هذا المستشعر ام لا، من جهته أيضًا تم إستدعاء وحدة إستشعار 3D من قبل محلل أبل للمحلاظات Ming-Chi Kuo، وقال كو أن المجموعة المتقدمة من أجهزة الإستشعار هذه ستسمح على ما يبدو بكاميرا آيفون 7 لإلتقاط صور ثنائية الأبعاد مع عمق لا مثيل له من المعلومات، ويمكن أيضًا أن تُستخدم جنب إلى جنب مع مجموعة أدوات تطوير ARKit في نظام تشغيل iOS 11 والتي تهدف إلى تعزيز تجربة الواقع الإفتراضي المعزز.

وأضاف كو أنه أيضًا يمكن أن تستخدم لأغراض الألعاب على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن هذه القدرة من أبل أو من أي تسريب آخر، ليس هذا فحسب ولكن هذه الميزة المتقدمة سيكون لها دور عظيم في تصوير سيلفي ثلاثي الأبعاد، ومن المتوقع وعلى نطاق واسع إستبدال ميزة Face ID على آيفون 8 كطريقى أساسية لفتح الجهاز مصادقة لعمليات الشراء.

وعلى ما يبدو، تكنولوجيا التعرف على الوجه الجديدة من شركة آبل ستعمل على إستشعار العمق في أجزاء معينة من وجه المستخدم وتحديد الهوية في غضون أجزاء من الثانية. ويشير هذا التقرير الجديد إلى أن شركة آبل ستقوم بتضمين مستشعرات العمق الثلاثية الأبعاد في الواجهة الأمامية والخلفية للجهاز من أجل تطبيقات الواقع المعزز التي ستعمل على وضع العناصر الإفتراضية في العالم الواقعي.

أخيرًا من المقرر أن يتم إطلاق هاتف ايفون 8 الشهر المقبل، وبعيدًا عن وحدة الإستشعار ثلاثي الأبعاد من المتوقه أن يأتي الهاتف بتصميم زجاجي وشاشة OLED ذات حواف، ويشاع أن أبل ستتخلص من زر الهوم الرئيسي، وجنبًا إلى جنب أن نرى قدرات الشحن اللاسلكي سواء على الهاتف المنتظر أو هاتفي ايفون 7S وايفون 7S بلس المنتظر الإعلان عنهما في الحدث الرئيسي المرتقب.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق