الهواتف الذكيهمقالات تقنية

كل شيء عن جالكسي نوت 8 أفضل هاتف لوحي من سامسونج

رسميا: سامسونج تكشف عن جالكسي نوت 8

مر عام على كارثة جالكسي نوت 7، واليوم ولادة جالكسي نوت 8 الذي تأمل منه الشركة الكورية خيرا، أن يمسح العار الذي ارتكبه الجيل السابق.

هاتف جديد منها يضاف إلى سلسلة النوت التي تنتمي إلى فئة الهواتف اللوحية، بتصميم لا يختلف كثيرا عن جالكسي اس 8 و اس 8 بلس.

البداية مع الشاشة اللامتناهية التي يصل حجمها إلى 6.3 إنش بدقة QHD+ مع تقنية HDR، فيما طبقة Corning Gorilla Glass 5 تعطي الجهة الخلفية لتجعلها أقوى.

ويعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 7.1 فيما تتوفر منه نسخة بشريحة واحدة وهناك نسخة خاصة منه بشريحتين يأمل عشاق الشركة في الخليج العربي أن يحصلوا عليها.

أما عن المعالج فإن الجهاز مزود بأقوى المعالجات في السوق حاليا، ونتحدث عن Exynos 8895 Octa الثماني النواة للنسخة العالمية أو Snapdragon 835 للنسخة الأمريكية والصينية.

وهناك 3 خيارات على مستوى المساحة التخزينية للجهاز الاولى هي 64 جيجا بايت والثانية هي نسخة 128 جيجا بايت ونسخة 256 جيجا بايت وهي كلها تدعم ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت لتكون أكبر من الذاكرة العشوائية الموجودة في جالكسي اس 8.

المواصفات التقنية توفر للمستخدمين هاتف بأداء عالي جدا يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات عليه والألعاب ومختلف المحتويات والتمتع بقوة الأداء وسرعة الاستجابة.

وللحصول على المزيد من المساحة التخزينية لهاتف جالكسي نوت 8 تم تزويده بمنفذ بطاقة التخزين الخارجي التي يمكن أن يصل حجمها الأقصى إلى 256 جيجا بايت.

ويدعم الجهاز الواي فاي  Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot وأسرع نسخة من البلوتوت وهي البلوتوت 5.0 كما أنه مقاوم للماء بمعيار IP68 والذي يضمن العمل في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

انتقالا نحو الكاميرا الخلفية فإن هذا الجهاز مزود بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل كلاهما بمثبت بصري بينما هناك اختلاف على مستوى فتحة العدسة حيث الأولى بفتحة عدسة f/2.4 والاخرى بفتحة f/1.7 مع فلاش LED إضافة إلى قدرتها على تصوير مقاطع الفيديو بدقات مختلفة أعلاها 4K إضافة إلى ميزة التعرف على الوجوه.

أما الكاميرا الأمامية في الجهاز فهي بدقة 8 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع مثبت بصري وقدرة على تسجيل فيديوهات 1080 بيكسل.

ولم تكتفي الشركة بتزويد الهاتف بكاميرا ثنائية خلفية وأمامية جديدة بل العمل على تحسينهما خصوصا من الناحية البرمجية ومعالجة الصور ومقاطع الفيديو.

ويعد جالكسي نوت 8 أول هاتف من الشركة بكاميرا خلفية ثنائية وهو الإنجاز الكبير الذي قدمته في هذا الهاتف ويتفوق به أيضا على جالكسي اس 8.

بالإنتقال إلى القلم الذكي S Pen فقد عملت الشركة على تحسينه وتطويره، ليصبح أكثر دقة وسلاسة وتم العمل على تحسين حساسية الضغط والاستجابة، وهناك العديد من الأمور الجديدة التي يمكن للقلم القيام بها منها القدرة على رسم الوجوه المعبرة ‎(emojis)‎، وانشاء الرسوم المتحركة ‎(GIF)‎، الكتابة على الصور بسلاسة، ميزة الرسالة المباشرة ستتيح لك التعبير عن مشاعرك ومشاركتها مع محبيك وكل من يهتم بك.

ويمكن مع ميزة Screen off memo تدوين عبارتك دون فتح هاتفك، هذا يعني أنه عندما تخطر لك أي فكرة ستدونها بقلم S Pen على الهاتف دون فتح القفل، ويمكنك أن تبقيها في متناولك أو حفظها في ملاحظات سامسونج.

يمكنك ترجمة الكلمات والجمل، وتحويل العملات ووحدات القياس. باستخدام قلم S Pen وبتحديد النص الذي ترغب في العمل عليه أو العبارة المحددة.

أما من الناحية الأمنية فقد تم تزويد الجهاز بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية إلى جانب الكاميرا الخلفية كما هو الأمر في جالكسي اس 8.

من جهة أخرى تم تزويد جالكسي نوت 8 بميزة التعرف على الوجوه وماسح قزحية العين، ويمكن للمساعد الشخصي Bixby التعرف على الصوت ويدعم الهاتف منفذ USB Type-C للشحن السريع ونقل البيانات مع وجود منفذ سماعات 3.5 ملمتر.

أما بالحديث عن بطارية جالكسي نوت 8 فهي بسعة 3300 ميلي أمبير وخضعت للعديد من اختبارات الجودة والسلامة لمنع أي حوادث انفجار لها، كما تدعم الشحن اللاسلكي Qi wireless charging والشحن السريع.

ويتوفر من هذا الجهاز العديد من النسخ وهي الأزرق والذهبي والرمادي والأسود، ومن المنتظر أن تبدأ الشركة فتح الطلب المسبق للحصول عليه من الآن فيما سيتم اصداره 15 سبتمبر.

ولم تعلن الشركة أي شيء عن سعر هذا الهاتف حاليا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق