الشركات التقنية

آبل تتعاون مع برامج الدراية الإعلامية

آبل تتعاون مع برامج الدراية الإعلامية

أعلنت شركة آبل الاميركية اليوم عن مبادرة جديدة لدعم المنظمات غير الربحية الرائدة في الولايات المتحدة وأوروبا التي تقدم برامج دراية إعلامية مستقلة وغير حزبية.

حيث ستحصل منظمات The News Literacy Project (NLP) وCommon Sense في الولايات المتحدة وOsservatorio Permanente Giovani-Editori في إيطاليا على دعم من Apple لتوجيه جهودها في تعزيز مهارات الشباب في التفكير الناقد اللازم في عصر المعلومات الرقمي الحالي.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل : “تعد الدراية الإخبارية أمراً أساسياً للحفاظ على حرية الصحافة وتحقيق الازدهار في الديمقراطيات، ونحن فخورون بالتعاون مع المنظمات الرائدة في هذا المجال، فقد أدهشنا العمل الهام الذي تقدمه كل من News Literacy Project وCommon Sense وOsservatorio في تمكين الشباب من أن يصبحوا مواطنين نشطين ومشاركين في المجتمع.“

قالت لورين كيرن، رئيس تحرير Apple News: “تلتزم Apple News بتقديم معلومات صحافية عالية الجودة ومن مصادر موثوقة، ونحن نشعر بسعادة غامرة بدعم Apple لهذه المنظمات المهمة التي تسعى لتدريب الجيل القادم على كيفية البحث عن معلومات دقيقة وموثوقة وسط مشهد إخباري يزداد تعقيداً.”

Common Sense هي منظمة رائدة غير ربحية مكرسة لمساعدة الأطفال والعائلات على الازدهار في عصر المعلومات الرقمي. ويدعم برنامج Common Sense Education المدارس بجميع المراحل التعليمية بكل ما يحتاجه المعلمون لتمكين الجيل القادم من المواطنين الرقميين. ويقوم منهج Digital Citizenship Curriculum المبتكر والحائز على جوائز بإعداد الطلاب على اكتساب عادات ومهارات لمدى الحياة، ودعم المعلمين من خلال التدريب والإقرار بإنجازاتهم، وإشراك الأسر والمجتمعات بنصائح وأدوات مفيدة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق