أخبار تقنية

دراسة جديدة تؤكد أن خدمة سيري أفضل من قوقل ناو وكورتانا

دراسة جديدة تؤكد أن خدمة سيري أفضل من قوقل ناو وكورتانا
دراسة جديدة تؤكد أن خدمة سيري أفضل من قوقل ناو وكورتانا

في دراسة جديدة تناولت المساعد الشخصي لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية على أندرويد والمتمثل في قوقل ناو، وعلى iOS المتمثل بالمساعد الشخصي سيري، وأخيرًا المساعد الشخصي على مايكروسوفت كورتانا، تظهر نتائج هذه الدراسة بتفوق خدمة سيري عن باقي الخدمات المذكورة، دراسة Experts Exchange خلُصت بأن سيري كانت إجاباتها أكثر دقة وأكثر كفاءة من قوقل ناو وكورتانا.

وقد أجريت الدراسة كالتالي:

كانت تحمل في الأساس 7 أسئلة، وفحص الباحثون ردة كل خدمة في طلب والسؤال على الأشياء، أما بالنسبة للمعايير فقد ركز الباحثون على معرفة مدة تنفيذ كل مساعد صوتي ودرجة رضا المستخدمين، ونظروا أيضًا إلى معرفة ما إذا كان المستخدمين قد فعلوا أكثر مثلًا البحث في شبكة الإنترنت، بعد إستخدام إحدى الخدمات الصوتية.

وكانت النتائج فوز كاسح ودقة ورضا المستخدمين على خدمة سيري، حيث حصلت على المركز الأول، أما المركز الثاني فقد تحصّلت عليه خدمة قوقل ناو، والمركز الثالث بطبيعة الحال خدمة كورتانا، وفي نهاية المطاف أعطيت سيري درجة 82 في المئة، وقوقل ناو 68% وكورتانا 60%.

كما وسطلت الدراسة أيضًا على الجغرافيا، حيث وجد أن عشاق سيري يتمركزوا غرب الولايات المتحدة، أما قوقل وكورتانا تركزوا في النصف الشرقي من البلاد، كذلك نظرت الدراسة على الجنسين، وجدت أن كورتانا وقوقل ناو تميل النساء إليها أكثر من الرجال، أما خدمة سيري فوجد أن الرجال تميل فيها أكثر من النساء.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق