التطبيقات

سعوديون يؤكدن عوده المكالمات الصوتية والمرئية على تطبيق واتساب

سعوديون يؤكدن عوده المكالمات الصوتية والمرئية على تطبيق واتساب

اشارت صحيفة سبق السعودية اليوم عبر صحيفتها الالكترونية بان العديد من المستخدمين داخل المملكة العربية بانهم اكدوا عوده المكالمات المرئة والصوتية لتطبيق واتساب داخل المملكة .

وتمكّن عدد من مستخدمي تطبيق “واتساب” بالسعودية، اليوم، من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر التطبيق، وأكد عدد كبير من المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تجربتهم للخدمة اليوم؛ فيما اشتكى عدد آخر من عدم عمل الخدمة لديهم حتى الآن.

وقال “عبدالله السبيعي” المهتم بقطاع الاتصالات والمتخصص في التطبيقات: “تم تفعيل المكالمات الصوتية والفيديو بالواتساب بالسعودية الآن جربوها”؛ فيما لم يصدر أي تعليق من الجهات الرسمية المعنية بالسعودية حتى الآن عن ذلك.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، قد أعلن في وقت سابق “قبل عام وأكثر” رفعَ الحجب الكامل عن كل التطبيقات التي لديها خاصية الاتصال الصوتي والمرئي.

مؤكدًا في الوقت ذاته أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة ستشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات.

وشمل رفع الحجب في ذلك الوقت جميع التطبيقات الأخرى المستوفية جميع المتطلبات التنظيمية، والتي كان من أبرزها خدمة “الفيس تايم” الذي تقدّمها شركة أبل، إضافة إلى “السناب شات” و”السكايب” و”اللاين” و”التليجرام” و”التانقو” و”ماسنجر الفيسبوك” وتطبيقي duo وHangout من شركة جوجل، وغيرها من التطبيقات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق