الشركات التقنية

كوالكوم تنتصر على آبل في الصين وتحظر مبيعات هواتفها الذكية

كوالكوم تنتصر على آبل في الصين وتحظر مبيعات هواتفها الذكية

بعد انتهاء الحرب العالميى والاولى والثانيه , ها نحن اليوم نعيش حرب عالمية ثالثه فريده من نوعها انها بين الشركات التقنية , وهذه المره بالتحديد بين شركة كوالكوم المتخصصه في صناعه المعالجات وبين شركة آبل الاميركية .

خلال الاسابيع القليلة الماضية قامت شركة كوالكوم برفع قضية ضد شركة apple تزعم فيها بان هذه الاخيرة تقوم بانتهاك براءات الاختراع التابعه لشركة كوالكوم .

الصين لم تتأخر كثيرا في النظر في القضهي المرفوعه ضد آبل , حيث اصدرت المحاكمه الصينية قرار يوجب apple بمنع بيع منتاجتها من هواتف الايفون من الطرازات القديمه داخل الصين , بدورها كوالكوم قامت بمطالبه المحكمة الصينية بان يشمل هذا القرار هواتف آيفون الجديدة التي تشمل طرازات iPhone Xs , و iPhone X MAX و بالاضافه الى iPhone Xr .

ونجحت Qualcomm بالحصول على قرار بحظر أولي على هواتف آيفون 6أس و6أس بلس و7 و7 بلس و8 و8 بلس وآيفون أكس، من خلال الإشارة إلى المحكمة بأنها ستفوز على الأرجح في قضية انتهاك براءة اختراع بينها وبين آبل.

كانت Qualcomm ، أكبر مورد رقائق للهواتف المحمولة، أقامت دعواها القضائية فى الصين فى أواخر 2017، قائلة أن أبل انتهكت براءات اختراع تتعلق بخصائص مرتبطة بتغيير حجم الصور وإدارة التطبيقات على شاشات اللمس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق