دروس وشروحات

ماهو الكوكيز ولماذا يتم حذفه؟

ماهو الكوكيز؟

هو عبارة عن ملفات صغيرة تُعرف بملفات تعريف الارتباط على الإنترنت و يتم تخزينها على القرص الصلب بواسطة متصفحك تحتوي على معلومات حول زيارتك لموقع ويب معين ، مثل حالة تسجيل الدخول والتخصيص وتفضيلات الإعلانات ، إلخ.

في معظم الأوقات ، تجعل ملفات تعريف الارتباط التصفح أكثر متعة من خلال الاحتفاظ بتسجيل الدخول إلى موقع تقوم بزيارته بشكل متكرر أو تذكر العديد من الأسئلة التي أجبت عليها بالفعل في موقع الاقتراع المفضل لديك.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، قد يتذكر ملف تعريف الارتباط شيئًا تفضله ، أو حتى يصبح تالفًا ، مما ينتج عنه تجربة تصفح أقل من متعة. هذا عندما يكون حذف ملفات تعريف الارتباط فكرة جيدة.

قد ترغب أيضًا في حذف ملفات تعريف الارتباط إذا كنت تواجه مشكلات مثل 500 Internal Server أو 502 أخطاء Bad Gateway (من بين أمور أخرى).
والتي هي في بعض الأحيان إشارة إلى تلف ملف تعريف ارتباط واحد أو أكثر لموقع معين ويجب إزالته.

كيف يمكنني حذف الكوكيز؟

أن حذفك للكوكيز (ملفات تعريف الارتباط) سواء اكانت مشكلة الكمبيوتر أو الخصوصية أو لأي سبب آخر ، فإن محو ملفات تعريف الارتباط هي مهمة بسيطة جدًا في أي متصفح شائع.

يمكنك عادةً حذف ملفات تعريف الارتباط من منطقة الخصوصية أو المحفوظات ، المتاحة من قائمة الإعدادات أو الخيارات في المتصفح. في معظم المتصفحات.
يمكن الوصول إلى نفس القائمة من خلال اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + Del ، أو Command + Shift + Del إذا كنت تستخدم نظام Mac.

تختلف الخطوات المتبعة في حذف ملفات تعريف الارتباط اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على متصفح الويب الذي نتحدث عنه. فيما يلي بعض الدروس الخاصة بمسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق