أخبار تقنية

متصفح Opera 36 بواجهة جديدة شخصية أكثر و متوافقة مع ويندوز 10

Opera 36 bêta

أطلقت أوبرا تحديثا جديدا لمتصفحها الشهير أوبرا و نتحدث الآن عن الإصدار Opera 36 bêta و الذي حصل عليه مستخدمي المتصفح بمن فيهم أنا شخصيا أمس الأربعاء.

التحديث الجديد لم يركز فقط على تحسين أداء المتصفح و اصلاح الأخطاء البرمجية، بل تم التركيز على تحسين الواجهة البرمجية التي شهدت تحسينات ملحوظة.

على مستوى الشاشة الرئيسية و التي تتضمن المواقع المفضلة تمت اضافة تحث هذه المواقع آخر الأخبار من المواقع العالمية و يمكنك تخصيص الأخبار بتحديد مثلا أن يجلب المتصفح فقط الأخبار الرياضية أو التقنية أو عدة أنماط من الأخبار.

كما شهدت الواجهة نفسها نقل زر الصفحات المفضلة و زر سجل التصفح زر الرئيسية مع زر المزامنة إلى الجانب الأيسر، حيث يمكنك من خلال الضغط على احداها الانتقال لوظيفتها.

و لم تتوقف التعديلات هنا، بل شملت أيضا زر العودة و التالي و اعادة تحميل الصفحة فقد شهدت كلها تحسينات و تعديلات تبدو متوافقة مع ويندوز 10 أكثر و مقتبسة من متصفح مايكروسوفت ايدج.

و من المعلوم أيضا أن متصفح مايكروسوفت ايدج قد اقتبس هو الآخر ميزة آخر الأخبار من Opera و التي تم اطلاقها منذ أشهر و تجلب المواقع من مواقع عدة فيما ايدج يجلب الأخبار بلغة المستخدم من منصة مايكروسوفت الاخبارية.

يمكنك تحميل نسختك من الروابط التالية:

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق