الشركات التقنية

موزيلا فايرفوكس يبدأ حجب تتبع الويب

موزيلا فايرفوكس يبدأ حجب تتبع الويب

بدأت موزيلا الشركة المصنعة لمتصفح الفايرفوكس ، في حظر ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمواقع التي يمكن أن تسمح للمعلنين والناشرين بتتبع المستخدمين عبر الويب.

تحظر الشركة ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية تحت ميزة الفايرفوكس والمسماة المسماة Enhanced Trackingحماية التعقب المحسنة ، التي أعلنتها في 2018.

“حيث ستقوم الفايرفوكس اليوم بتطبيق هذه الميزة ،” حماية التعقب المحسّنة “، لجميع المستخدمين الجدد افتراضيًا ، مما يجعل من الصعب على أكثر من ألف شركة تتبع كل خطوة.

“بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بتحديث المميزات التي تركز على الخصوصية ، بما في ذلك ملحق Facebook Container الذي تمت ترقيته ، وملحق سطح مكتب الفايرفوكس لـ Lockwise ، وطريقة للحفاظ على كلمات مرور آمنة في جميع المنصات ، ولوحة معلومات Firefox Monitor الجديدة لإدارة عناوين بريد إلكتروني متعددة”.

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يمكن لمواقع الويب تخزينها في مستعرض المستخدمين – إما ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول من مشغل موقع الويب أو ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث التي يمكن أن تأتي للركوب من شركات الإعلانات والتحليلات.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في رؤية الشركات التي نمنعها ، يمكنك النقر على أيقونة الدرع ، والانتقال إلى قسم حظر المحتوى ، ثم ملفات تعريف الارتباط. يجب أن تقرأ حظر تتبع ملفات تعريف الارتباط. ثم ، انقر على السهم على الجانب الأيمن ، وسترى الشركات المدرجة على أنها ملفات تعريف ارتباط وتتبع جهة خارجية لذا قام برنامج الفايرفوكس بحظرها كما ورد عن موزيلا

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق