الهواتف الذكيه

نوكيا تواجه هواتف آبل وسامسونج وجوجل بيكسل 2 بهاتفها المنتظر Nokia 9

نوكيا تواجه هواتف آبل وسامسونج وجوجل بيكسل 2 بهاتفها المنتظر Nokia 9

عودة شركة نوكيا الفلندية الى قطاع الهواتف الذكية لغايه الان لا ترضي جميع الاطراف ولا حتى شركة HMD global المالكة لحقوق استخدام العلامة التجارية Nokia , وخاصه ان هذه الشركة هي المسؤوله حاليا عن تصنيع هواتف نوكيا الجديدة بالاضافه الى عملية اشهارها .

وكما نعلم فان الحصول على جزء من كعكة الحصة التسويقية للهواتف الذكية في الوقت الراهت بات من الامور الصعبة في ظل زعامة شركة سامسونج , ثم شكرة هواوي التي اصبحت ثانيا بعدما ازاحت شرة آبل التي تراجعت الى المركز الثالث , بالاضافه الى تطور جوجل مع إطلاق اجهزتها الجديدة جوجل بيكسل 2 و جوجل بيكسل 2 اكس ال .

لكن بحسب التقارير الجديدة لدى شركة HMD global بعض المفاجئات للشركات التقنية وللمستخدمين حيث تستعد هذه الشركة للكشف عن الهاتف المنتظر Nokia 9 ” نوكيا 9 ” والذي يقال انه قادم بمواصفات متميزه يقارع فيها اغلب الهواتف الراقيه التي تم إطلاقها مؤخراً في الاسواق العالمية والعربية .

تشير أحدث الاشاعات ان هاتف نوكيا 9 سيأتي مع شاشة بحجم 5.5 انش من نوع OLED , بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل , مع الاشاره بان شاشة الهاتف ستكون منحية الاطراف كما هو الحال في هواتف جالاكسي اس 8 .

ويتوقع ان تدعم الشركة هاتفها الجديد بذاكرة وصول عشوائية ” رام ” بحجم 6 او 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية متعددة 64 و 128 بالاضافه الى نسخة 256 جيجابايت , وينتظر ان يحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة مع ماسح للبصمة , وقارئ لقزحية العين , بالاضافه الى ان الهافت سيأتي مع معيار IP68 المقاوم للماء والغبار .

المصدر : techradar

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق