الشركات التقنية

هواوي تحكم قبضتها في الاسواق الصينية

هواوي تحكم قبضتها في الاسواق الصينية

خلال العام الماضي لعبت الاسواق الصينية دور كبير في التاثير على المبيعات وذلك بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الاميركية والشركات الصينية وعلى رأسها شركة هواوي الصينية التي احتلت وبجداره لقب ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية بعد سامسونج الكورية .

بلغت شحنات الهواتف الذكية الصينية 396 مليون وحدة ، بانخفاض قدره 14 ٪ عن عام 2017 ، وأقلها الإجمالي منذ عام 2013. وقد تراجعت السنة مع انخفاض بنسبة 15 ٪ على أساس سنوي في الشحنات في الربع الرابع من العام الماضي 2018 , ومع ذلك ، تمكنت أكبر خمس شركات صينية من زيادة حصتها في السوق الصيني حيث استحوذت هذه الشركات على 88٪ من شحنات الهواتف الذكية الصينية في عام 2018 ، مرتفعة من 73٪ في عام 2017 .

شركة هواوي كانت في الرياده حصة سوقية بلغت 27% مقارنة بنفس الربع من عام 2017 حيث كانت نسبتها السوقية 20% اي ارتفعت حصتها بنحو 16 , اما المركز الثاني من نصيب اوبو بحصة سوقية بلغت 20% ثم فيفو بنفس الحصة السوقية 20% ثم شاومي بنسبة 12% .

ويشير المحللون الى ان شكة هواوي لدها القدرة على الحصول على مراتب متقدمه في الاسواق العالمية وربما تحتل الرياده خلال اواخر هذا العام او مع النصف الثاني من عام 2020 المقبل .

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق