مقالات تقنية

5 مميزات يجب أن يتميز بها Sony Xperia Z3 ليحقق نجاحا مبهرا

xperia-z2-concept-1
5 مميزات يجب أن يتميز بها Sony Xperia Z3 ليحقق نجاحا مبهرا

تواصل سوني جهودها الحثيثة من أجل الحصول على أكبر حصة ممكنة من قطعة حلوى مبيعات الهواتف الذكية في العالم بعد أن تمكنت خلال الأشهر الماضية من خفض الخسائر التصنيعية الناتجة عن التراجع الذي أصابها بالتزامن مع صعود سامسونج و شركات أخرى خصوصا الصينية التي أصبحث لها مكانة كبيرة على هذا المستوى اليوم .

و فيما قامت بداية هذا العام بإطلاق Sony Xperia Z2 الذي يعد واحدا من أفضل الهواتف الذكية في العالم و الذي تناولنا الكثير من المواضيع الخاصة به و منها أفضل 5 تطبيقات للهاتف Sony Xperia Z2 : إجعل التحفة تحفة ! ، و قد نجح الهاتف في إستقطاب الإهتمام العالمي ترجمته المبيعات التي وصفتها سوني بالجيدة دون أن تتحدث عن أرقام في هذا الصدد

و بينما تفصلنا عن معرض إيفا 2014 ببرلين أيام قليلة فقط ، نحاول في هذا المقال المفصل إستعراض المميزات و التفاصيل التي يتوجب على سوني أن تهتم بها في Sony Xperia Z3 و الذي سيعلن عنه مبكرا بعدما كنا نتوقع صدوره بداية العام القادم حسب سياسة الشركة اليابانية للعامين الماضيين .

 

1- تصميم جديد و أنحف

xperia-z33

لا أحد ينكر جمالية هواتف الإكسبيريا عموما و الإبداع الذي بذلته سوني في Xperia Z2 من ناحية التصميم و حتى سمك الجهاز ، لكن مع الإصدارات التي جاءت من بعده و التي تحمل نفس التصميم و السمك تقريبا فمن الواجب على سوني أن تضع بعين إعتبارها إطلاق Xperia Z3 بتصميم مميز عن كل الإصدارات السابقة و أن يكون انحف مما نتخيل و أخف وزنا .

 

2- أداء قوي لتجربة أفضل

sony-xperia-z3x

من المنتظر أن تكون هناك تحسينات في Xperia Z3 على مستوى الأداء مقارنة بالهواتف السابقة ، لكن لا نعرف إلى أي مدى سيحدث ذلك فعلا ، و المطلوب من سوني أن تحسن من معالجه و تضع المعالج الإحترافي Snapdragon 805 بتردد قوي لينافس إل جي جي 3 على هذا المستوى .

و من شأن هذه الحركة فقط و التي ستوازيها الإحتفاظ بالذاكرة العشوائية ذات الحجم 3 جيجا بايت ، تقديم أداء جيد في إستخدام التطبيقات التي تحتاج إلى موارد أكبر .

لا ننسى أنه يجب على سوني أن تركز على تحسين قدرة الجهاز على تخزين الطاقة و حسن إستعمالها فهي قطعت شوطا كبيرا على هذا المستوى مع الإصدار السابق و نتمنى أن تعيد الأمر مع إكسبيريا زد 3 .

 

3- شاشة QHD بحجم 5.2 إنش

Sony-Xperia-Z3-Weibo-leak-580-90

الإصدار السابق جاء بشاشة ذات حجم 5.2 إنش بالفعل و هو حجم مثالي و كبير ، لكن الشاشة كانت بدقة 1080 بيكسل و مقارنة بوحش إل جي الحالي فهو هاتف فاشل على هذا المستوى ، و كي ينافسه على هذا المستوى وجب أن يأتي بشاشة Quad HD الأفضل من ناحية دقة و درجة الوضوح و حثى كثافة الشاشة التي تقدمها و بالتالي فإن مشاهدة الفيديوهات و الصور عليها سيكون شيئا في غاية الروعة

 

4- تحسينات أفضل في الكاميرا

 18_Xperia_Z2_Dancer-580-90

عندما يتعلق الأمر بالتصوير الرقمي فسوني لديها تاريخ طويل مع هذا المجال ، حتى أن العديد من شركات صناعة الهواتف الذكية المنافسة لها تستورد منها كاميرات الأجهزة الذكية من أجل تقديم هواتف إحترافية على هذا المستوى .

و رغم أن Xperia Z2 يعد واحدا من أيقونات التصوير اليوم إلا أنه أخفق في ميزة تصوير فيديوهات بدقة 4K و التي جاء بها و عند تجربتها لا يصمد الجهاز كثيرا ما يسبب في إطفاءه تلقائيا و مشاكل أخرى ، دفعت سوني لتطلب من مستخدمي هذا الجهاز تفادي إستخدام هذه الميزة بكثرة .

 

5- سرعة شحنه و توفيره

xperia-z32

واحدة من أكبر الأخطاء التي وقعت فيها سوني مع Xperia Z2 و كان في صالح المنافسين هو أنها تأخرت لأشهر عوض أسابيع قليلة في توفير الهاتف بمختلف الأسواق ، فيما سبقه هواتف المنافسين إلى السوق رغم أن معظمهم سيتوفر بعد موعد صدوره و ما زاد الطين بلة هو أنها حصلت مشاكل تقنية في بعض وحداتها جعل الأسواق الرئيسية في ريبة و خوف إزاءه ، و بلا شك هناك من ألغى الطلب و هناك الكثير من المنزعجين لهذا السبب

سوني من المطلوب عليها أن تكون الأن قد بدأت إنتاج Xperia Z3 و شحنه إلى مخازنها الرئيسية في أوروبا و اسيا و أمريكا من اجل شحنه في أقرب وقت ممكن للإعلان عنه ، حيث أن وصول الأيفون القادم و إصدارات جديدة من هواتف الشركات المنافسة خلال الأسابيع القادمة لن يعطي لهذا الجهاز فرصة لحصول أي تأخير .

 

خلاصة المقال :

تلك هي أهم النقاط التي ننتظر فعلا أن يأتي بها Sony Xperia Z3 كي يحقق نجاحا يزيد من قيمة العلامة التجارية اليابانية المنهكة هذه الأيام ، فهل تفعلها سوني لتفرح الملايين من عشاقها حول العالم ؟ أم ستكون واحدة من الشركات التي ستخيب أمالنا نهاية هذا العام ؟

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق