الشركات التقنية

FBI متخوف من قرار ابل و قوقل حول تشفير معلومات المستخدمين

fbi_raid

يبدو ان مكتب التحقيقات الفيدرالي ( FBI ) لا يريد تتبع المواطنين عبر الحياة الواقعية من خلال الجواسيس المنتشرين في شتى بقاع امريكا و بل حتى العالم عبر البوليس السري الدولي (الانتربول) .

فقد صرح اليوم جيمس كومي عن قلقه اتجاه بعض الشركات التقنية لتشفير اجهزة الهواتف الذكية و اللوحات الالكترونية و على مقدمتهما قوقل و أبل التي أكدتا على السعي وراء الحفاظ على سرية الاتصالات و ما يقوم به المستخدمون  بل حتى هم بانفسهم لا يمكنهم الولوج الى تلك البيانات .

مدير الاف بي اي صرح قائلاً في سياق معلق حول القرار يوم امس ” ستصبح تلك المنطقة سوداءً جدا بالنسبة لنا حيث ستصبح رقعة نشطة للارهابيين و المخربين” .

و يأتي هذا التصريح بعد استدعاء جيمس من قبل مجلس الشيوخ الامريكي لتغيير قرار يتعلق بجزئية التجسس ليتوافق مع المتطلبات العصرية التي احدثتها التقنية .

تجدر الاشارة الى ان الاتحاد الامريكي للحريات المدنية دخل على الخط و ساند كلا من قوقل و أبل و باقي الشركات التقنية في قراراها بتشفير المعلومات لكي تقطع الطريق على الهاكرز و طالبت باتمام الاجراءات لبدأ تنفيذ القرار و احقاق الحق العالم للشركات في حفظ خصوصية المستخدمين.

 

الوسوم

حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه “قوقل” و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق