الشركات التقنية

قوقل تعلن عن تحديث جديد لخوارزميات محرك البحث لمحاربة القرصنة

star-trek-into-darkness-anti-piracy-640x353

أعلنت اليوم قوقل عن اطلاقها لتحديث جديد سيعمم على جميع اجزاء محرك البحث الرئيسي للشركة في قادم الايام ليطال فيما بعد جميع النطاقات المحلية للشركة .

عملاق البحث و في تدوينة نشرت على مدونة السياسة العامة للشركة ، اكد ان التحديث جاء ليعيد الاعتبار لفئة كبيرة ممن يمتهنون اي نشاط تجاري يتعرض و بقوة للقرصنة كالموسيقى و الافلام بالاضافة الى البرامج .

فانطلاقا من اليوم سيتم اقصاء و حذف اي نتيجة بحث تذيل بكلمة “مجانا” بالعربية او الانجليزية او اي كلمة تطابق نفس المعنى و تحمل دلالة تؤدي الى عرض نتائج بحث متعلقة بمواد مدفوعة الثمن لكن مجاناً  من نتائج محرك البحث بالاضافة الى اقصاء اي موقع يتعرض للتبليغ من شركة DMCA الحافظة للحقوق من محرك البحث و معاقبته بعرضه في الصفحات الاخيرة حسب عدد التبليغات المحصل عليها ، و سيتم تعويض تلك النتائج بصندوق ترويجي يحمل روابط تؤدي الى شركات تقدم خدمات مشاهدة و تحميل المواد مدفوعة الثمن بشكل شرعي كموقع Netflix ، Google play music & movies بالاضافة الى شبكة Hulu و باقي المواقع الاخرى .

تجدر الاشارة الى ان قوقل كانت محط سخط للوبي الافلام و الموسيقى بهوليود و غيرها لتماطلها في التعامل بحزم مع المواد المقرصنة حسب ما صرح رؤساء بعض الشركات الكبيرة قبل ان يعبروا عن ارتياحهم لهذا التحرك من قبل عملاق البحث حسب ما اكدت اذاعة BBC البريطانية .

الوسوم

حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه “قوقل” و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق