مقالات تقنية

ساتيا ناديلا الوجه الجديد لمايكروسوفت في عامه الاول

ساتيا ناديلا الوجه الجديد لمايكروسوفت في عامه الاول
ساتيا ناديلا الوجه الجديد لمايكروسوفت في عامه الاول

قبل عام قامت عملاقه البرمجيات مايكروسوفت بتعيين السيد ” ساتيا ناديلا ” الرئيس التنفيذي لشركه مايكروسوفت خلفا للسيد ستيف بالمر الذي تولى مهام السلطه من بيل جيتس في عام 2000 , وبكل اسف لم يكن ستيف بالمر بذلك الشخص المناسب رغم انه من المهووسين في عملاقه البرمجيات مايكروسوفت .
الرئيس اللتنفيذي الجديد السيد ” ناديلا ” في عامه الاول مع مايكروسوفت قام بنقله نوعيه كبيره في تاريخ الشركه حيث اصبح
تركيز الشركه منصبا على مصالحه الشركات العالميه المنافسه بالاضافه الى خوض المنافسه في مجال الخدمات السحابيه والتركز عليها كما تم تغيير سياسة الشركه من خلال التركيز على اراء المستخدمين حول انظمه الويندوز وكيف راينا نظام التشغيل ويندوز 10 بشكل جديد مبني على الكثير من متطلبات واراء المستخدمين .

مع الرئيبس الهندي الجديد تمكنت مايكوسوفت من جديد من استعاده هيبتها بين المستخدمين وبالاخص بعد اطلاق العديد من المنصات الجديده مثل ويندوز 10 ومايكروسوفت هولوين بالاضافه الى توحيد متجر ويندوز وويندوز فون وتوحيدهما تحت اسم ويندوز 10 كما تم الاهتمام في عهد ساتيا ناديلا بانظمه اللينكس واعتبرها انها من الانظمه المحببه لدى عملاقه البرمجيات .

بالاضافه الى ذلك قدم الرئيس التنفيذي الجديد العديد من التطبيقات والدعم لانظمه ابل من خلال توفير حزمه اوفس لاجهزه الايباد وتوفير خرائط نوكيا هير لمنصات الاندرويد و ios كما شهدت عملاقه البرمجيات تحركات سريعه وشراء بعض التطبيقات العماليه التي تعود بالنفع عليها وعلى المستخدمين مثل شراء لعبه ماين كرافت كما تدور الشائعات حول قيام مايكروسوفت بالاستثمار في ” سيانوجين “المتخصصه في صناعه الرومات وانها تعلن بذلك دعم اكبر لهواتف الويندوز فون .

من خلال تلخيص المقاله نرى بان العديد من التغييرات طرات على عملاقه البرمجيات سواء في التسويق او المنافسه او العمل على دعم المنصات الاخرى , لنرى ان ساتيا ناديلا هوا حاليا الرجل المناسب في المكان المناسب .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

رأي واحد على “ساتيا ناديلا الوجه الجديد لمايكروسوفت في عامه الاول”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock