التسويق الإلكتروني

5 نصائح لجعل بروفايل LinkedIn مهيئ للسيو

LinkedIn-SEO-Tips-to-Boost-Your-Business-Profile
5 نصائح لجعل بروفايل LinkedIn مهيئ للسيو

هناك حوالي 300 مليون مستخدم و أكثر للشبكة الإجتماعية LinkedIn يسعون من التواجد عليها إلى الحصول على وظائف أفضل و إيجاد موظفين مميزين لمؤسساتهم مع ايجاد فرص للتعاون مع الشركات و المؤسسات المنافسة و الإستفادة أيضا من خبرات الموظفين و رواد الأعمال الأكثر خبرة .

و تعد أيضا منصة للتسويق لاسمك أو إسم شركتك بشكل عام و بطبيعة الحال الملف الشخصي أو ما يدعى البروفايل يتوجب عليك أن تجعله مهيئا للسيو كي يظهر في نتائج متقدمة سواء عند البحث عن اسمك أو عند البحث في جوجل عن أشياء و مواضيع تتعلق بمجال عملك .

في هذا المقال سنتطرق إلى نصائح لجعل بروفايل LinkedIn مهيئ للسيو و ذلك من أجل الظهور في نتائج بحث متقدمة و الحصول على المزيد من الشهرة و التي ستؤثر بشكل إيجابي على مسرتك الوظيفية أو مؤسستك إن كنت رائد أعمال .

 

1- إستكمال تعبئة جميع المعلومات و استخدام رابط مخصص

0247920

بروفايل على LinkedIn بقليل من المعلومات لا يظهر في نتائج بحث متقدمة للمستخدمين على هذه الشبكة و جوجل أيضا لن يعطي الصفحة الخاصة بك قيمة ما دامت لا تتوفر على الكثير من المعلومات و التفاصيل و التي يعتبرها محتوى .

حاول ان تضيف مهاراتك و تحديث معلوماتك بشكل دوري فالتحديث الدوري كلما كان هناك من مستجد في مسيرتك العملية يعطي صورة جيدة لهذه الشبكة و لجوجل أيضا الذي يزور بصورة متكررة الملفات الشخصية

10b60e2

من جهة أخرى على بروفايلك في LinkedIn أن يكون له رابطا مخصصا يتضمن إسمك ، مثلا شخص يدعى monir ahmed يفترض أن يكون في الرابط monir.ahmed

 

2- إستخدم الكلمات المفتاحية المهمة في أسماء الوظيفة

2ee64bd

عوض أن تملأ بروفايلك برتب الوظائف التي تقلدتها أثناء مسيرتك العملية ، الأحسن و الأفضل أن تذكر إسم الوظيفة و التخصص الذي تندرج ضمنه .

من المعلوم أنه عند البحث عن شخص متخصص في السيو سيستخدم الباحث كلمة SEO للبحث و متغيرات أخرى للوصول إلى متخصصي الأرشفة و تحسين نتائج بحث المواقع و من السيء هنا أن تنسى ضمن أسماء الوظائف و المهارات ذكر ذلك .

 

3- وسع من دائرة معارفك

على LinkedIn من المهم جدا أن تضيف المزيد من الموظفين و العاملين في مجال عملك و التعرف على المزيد من المشاهير بالقطاع الذي أنت مهتم به و تعمل به .

محرك بحث جوجل عندما يجد أن عدد معارفك كثيرون و يصل إليك من خلال معظمهم تتعزز قيمة ملفك الشخصي في نتائج البحث الخاصة به .

 

4- الإنضمام إلى المجموعات ذات الصلة و المشاركة

لا تكتفي بتحديث ملفك الشخصي و إضافة المهتمين و من هم ذات صلة بعملك ، يتوجب عليك أن تكون نشيط و متفاعل و لعل المجموعات أفضل مساحة للتواصل و تبادل المعلومات و الخبرات و التعليق على أراء الأخرين شرط أن تكون متعلقة بمجال عملك .

كلما كنت نشيطا و ذات حضور قوي كلما تعززت شعبية ملفك الشخصي من داخل LinkedIn و تقدمت في نتائج بحث جوجل بناء على معيار الشعبية و التفاعل .

 

5- استخدم صورة جد واضحة لوجهك

هناك الكثيرين من الناس الذين يحملون اسمك بلا شك خصوصا إذا كان شائعا و نفس الأمر بالنسبة لاسم العائلة الخاصة بك لذا يتوجب عليك تمييز بروفايل LinkedIn الخاص بك و ذلك بصورة شخصية واضحة لوجهك .

ابتعد عن استخدام “الصور الرمزية” هذا ليس فيس بوك أو المنتديات التي تنتشر فيها هذه القاعدة .

 

خلاصة المقال :

1

التركيز على النقاط السابقة كافية ليكون بروفايل LinkedIn الخاص بك مهيئ للسيو و يمسك أكثر من كلمة مفتاحية ليظهر على أكثر من نتيجة بحث ، ما يعني المزيد من الشهرة و كل ما هو إيجابي في التسويق لنفسك و لأعمالك .

جوجل يعشق أرشفة محتويات LinkedIn لأنها شبكة إجتماعية أفضل من ناحية المحتوى و الدليل هي ظهوره في نتائج البحث بقوة .

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق