مقالات تقنية

خمس أسئلة قد تمنعك من تثبيت ويندوز 10

خمس أسئلة قد تمنعك من تثبيت ويندوز 10
خمس أسئلة قد تمنعك من تثبيت ويندوز 10

ينتظر الجميع صدور ويندوز 10 في خلال الأيام القادمة ، وخصوصا المستخدمين الذين يعانون من مشاكل ويندوز 8 ، ويرون أن ويندوز 10 هو الحل لكل مشاكلهم.

وأول سؤال هو هل يستطيع جهازك تشغيل ويندوز 10؟ وقد يبدو هذا سؤال واضحا ، ولكن غالبا يتم تجاهله ، فمن الأفضل لك أن تقوم بزيارة موقع مايكروسوفت لتتأكد من أن مواصفات جهازك الحالي تمكنك من إستخدام ويندوز 10.

والسؤال الثاني هو هل حقا تحتاج لويندوز 10 الآن؟ يُمنح لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 تحديث مجاني لويندوز 10 ، ولكن أنت لست مضطرا لتثبيته على الفور ، فلديك مدة عام يمكنك فيها الحصول على هذا التحديث.

والسؤال الثالث هو هل أنت بالفعل تحتاج لويندوز 10؟ بالطبع ويندوز 10 يقوم بحل المشاكل الرئيسية الموجودة في ويندوز 8 ، ولكن تلك الإضافات التي تحل مشاكل ويندوز 8 موجودة  بالفعل في ويندوز 7 ، فإذا كان هذا هو هدفك الوحيد من تثبيت ويندوز 10 إذا ربما أنت تحتاج إلى إعادة التفكير.

والسؤال الرابع هو هل يمكنك التخلي عن أدوت سطح المكتب على ويندوز 7؟ إذا كنت من مستخدمي أدوات سطح المكتب الخاصة بويندوز 7 إذا من الأفضل ألا تقوم بتثبيت ويندوز 10 ، حيث أن تلك الأدوات لا توجد على النظام الجديد ، وربما ستضيفها مايكروسوفت فيما بعد ولكن الآن هي ليست متوافرة.

والسؤال الخامس والأخير هو هل تريد تحمل مشكلات منتج جديد؟ مهما حاولت مايكروسوفت فإن أي منتج في بدايته يكون ممتلئ بالمشكال والعيوب ، وسيكون واجبك كمستخدم جديد أن تقوم بالإبلاغ عن كل هذا ، ولذك من الأفضل أن تنتظر على الأقل 6 أشهر قبل أن تقوم بتثبيته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock