أخبار تقنية

نوكيا تكشف عن Ozo

نوكيا تكشف عن Ozo
نوكيا تكشف عن Ozo

كشفت نوكيا في حدث ترفيهي بمدينة لوس أنجلس عن Ozo كاميرا مستقبلية لتصوير فيديوهات الواقع الافتراضي ، وتستطيع هذه الكاميرا تسجيل الصوت والصورة في 360 درجة.

وتأمل نوكيا أن تصبح Ozo الإختيار الأول لمصوري أفلام الواقع الافتراضي المحترفين والشركات المتخصصة ، وتخطط نوكيا لتحديد السعر وإصدار الكاميرا بشكل رسمي في الخريف.

ولكن لا تناسب Ozo المستهلك العادي ، حيث يُتوقع أن يتعدى سعرها عشرات الآلاف ، وهدف نوكيا من صناعة كاميرا على هذه الدرجة من التطور وبهذه التكلفة العالية هو إستهداف السوق الاحترافي.

وتؤكد شركة نوكيا أن Ozo هي الكاميرا الأكثر تطوراً في الأسواق حالياً ، وتصميم الكاميرا يدعم تصريح نوكيا ، حيث أنها تأخذ شكلاً دائرياً ، وتتمتع بثمانية عدسات لإلتقاط الصورة بمدى 360 درجة ، وتقوم بتسجيل الصوت في ثلاث أبعاد من خلال ثمانية ميكروفونات.

وبالطبع السوق لمثل هذه المنتجات المتطورة وعالية التكلفة محدود ، مقارنة بسوق الهواتف التي سيطرت عليه نوكيا في يوم من الأيام ، ولكن نوكيا ليست شركة صغيرة ، وهذه ليست أول مغامرة تخوضها ، ونحن نرى المزيد من الشركات تقتحم العالم الافتراضي ، ونوكيا في موقع يمكنها من الإستفادة من هذه التقنية الجديدة سريعة الإنتشار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق